شريط الأخبار

دوري ابطال العرب: الفيصلي يخطف تعادلا ثمينا في الوقت القاتل في ذهاب النهائي

دوري ابطال العرب: الفيصلي يخطف تعادلا ثمينا في الوقت القاتل في ذهاب النهائي
بال سبورت :  

الجزائر خطف الفيصلي الاردني تعادلا ثمينا من مضيفه وفاق سطيف الجزائري 1-1 في ذهاب الدور النهائي من النسخة الرابعة لـمسابقة دوري ابطال العرب في كرة القدم على مجمع الثامن من مايو في مدينة سطيف الجزائرية.
وسجل العاجي ريمي اديكو (32) هدف وفاق سطيف، وقصي ابو عالية (87) هدف الفيصلي.
وتقام مباراة الاياب في 17 ايار الحالي في عمان.
على ملعب "النار والانتصار" وامام نحو 40 الف متفرج من انصار الفريق الجزائري، حقق الفيصلي نتيجة طيبة لـم يسبقه اليها اي فريق عربي في مسابقة الـموسم الحالي.
وسيطر وفاق سطيف على مجريات الشوط الاول وتقدم بهدف، فيما رجحت كفة الفيصلي في الثاني وادرك التعادل.
ووجه وفاق سطيف الانذار الاول لضيفه في الدقيقة السابعة بعد ركنية تابعها الـمدافع الـمتقدم محمد يخلف في مكان وقوف الحارس لؤي العمايرة، ومر ربع الساعة الاول دون اي ظهور خطر للفيصلي الذي تعرضت منطقته لضغط كبير وتتالت التسديدات على مرماه دون ان تهتز شباكه.
وسيطر حارس وفاق سطيف سمير حجاوي على قذيفة اطلقها خالد سعد من مسافة بعيدة (17)، وارتد صاحب الارض بهجمة معاكسة سريعة وخطرة ابطل مفعولها العمايرة (19)، وواجه عبد الـملك زياية الحارس الاردني بعد كرة طويلة من سليمان رحو وارسلها عالية (20) مفوتا فرصة لا تتكرر.
وادى ضغط وفاق سطيف الى افتتاح التسجيل عندما تابع زياية كرة برأسه الى داخل الـمنطقة طار لها اديكو وتابعها طائرة بقدمه اليمنى في الزاوية اليسرى لـمرمى العمايري بعدما تخلص من رقابة محمد زهير ومحمد خميس (32).
ونفذ قصي ابو عالية ركلة حرة بين يدي حجاوي (41)، وكاد سليمان رحو يدفع ثمن اعادة الكرة الى حجاوي الذي خطفها من امام خالد سعد في الوقت الـمناسب (43)، وكرر عادل معيزة السيناريو نفسه ونجح حجاوي مرة جديدة على حساب خالد سعد ايضا (45).
وفي مستهل الشوط الثاني، تحسن اداء الفيصلي وكاد سراج التل يدرك التعادل من رأسية علت العارضة اثر ركلة ركنية (52)، وقاد زياية هجمة في عمق منطقة الفيصلي من الجهة اليمنى لكنه اخطأ في التوزيع فذهبت الكرة بعيدا دون ان يطالها احد (62)، وتعامل دراج ياسين بطريقة استعراضية مع كرة عرضية ارسلها الحاج عيسى من الجهة اليمنى فاهدر فرصة ثمينة لتعزيز تقدم اصحاب الارض (65).
وسدد ابو عالية بجانب القائم الايمن لـمرمى وفاق سطيف (67)، واطلق سراج التل قذيفة مخادعة كادت تأتي بالتعادل لكنها علت العارضة (69)، واجرى مدرب وفاق سطيف رابح سعدان تغييرا مزدوجا دفعة واحدة فخرج الحاج عيسى وياسين دراج ودخل بدلا منهما مراد دلهوم وعز الدين بن شعيرة.
ومرر دلهوم فور نزوله كرة مركزة الى اديكو الذي سدد مباشرة بجانب القائم الايمن (75)، وحشر سراج التل نفسه بين ثلاثة مدافعين وكاد يخدع معيزة ويخلف وحارسهما حجاوي بيد انه لـم يتمكن من التحكم بالكرة وتعثر على مقربة من الـمرمى (78).
ونفذ ابو عالية ركلة حرة من الجهة اليسرى تطاول لها الـمدافع العراقي حيدر عبد الامير فلـم يصلها لكنه حجب الرؤية عن الحارس حجاوي فسقطت امامه ومرت من تحت يده اليسرى الى داخل الشباك معلنة التعادل (87).
وكاد وفاق سطيف يستعيد التقدم في اكثر من محاولة آخرها عندما نفذ خالد لـموشية ركلة حرة من مكان مناسب في مكان وقوف العمايرة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
قاد الـمباراة الحكم الدولي الاماراتي علي حمد.

مواضيع قد تهمك