شريط الأخبار

الحكم بحبس رئيس نادي الزمالك السابق لـمدة ثلاث سنوات

الحكم بحبس رئيس نادي الزمالك السابق لـمدة ثلاث سنوات
بال سبورت :  

حكمت محكمة مصرية بحبس رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور لـمدة ثلاث سنوات لادانته باهانة هيئة قضائية.
وأمر القاضي شريف اسماعيل الذي أصدر الحكم باحتجاز عدد من أنصار منصور لـمدة ساعتين بعد أن أثاروا الشغب في قاعة الـمحكمة عقب النطق بالحكم.
وقال مصدر قضائي "حكمت محكمة جنح الدقي (احدى الـمحاكم الجزئية في القاهرة) بحبس مرتضى منصور لـمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ".
وأضاف أن منصور الذي يعمل محاميا والذي عمل قاضيا في السابق "حوكم أيضا بتهمة سب رئيس مجلس الدولة ومحاولة اقتحام مكتبه والتعدي عليه".
وكانت النيابة العامة أحالت منصور للـمحاكمة في اذار الماضي بعد أن توجه الى مكتب رئيس مجلس الدولة السيد نوفل وردد شتائم ضده سمعها الـموظفون وحراس الامن في الـمكتب. كما حاول مقابلة نوفل لكن حراس الامن منعوه.
   وكانت الـمحكمة الادارية العليا برئاسة نوفل أيدت في وقت سابق القرار الذي صدر بحل مجلس ادارة نادي الزمالك الذي كان يرأسه منصور بالانتخاب عام 2005 وقالت في أسباب حكمها ان مجلس الادارة ارتكب مخالفات استوجبت حله.
   ويضم مجلس الدولة محكمة القضاء الاداري والـمحكمة الادارية العليا الـمختصتين بالنظر في القرارات التي تصدرها الجهات الادارية.
  وقال شاهد ان حوالي 25 من أنصار منصور حاولوا التعدي على هيئة محكمة جنح الدقي احتجاجا على صدور الحكم بحبسه فأمر القاضي باحتجازهم ثم أفرج عنهم بعد حوالي ساعتين.
ومن حق منصور استئناف الحكم. وقال مصدر انه لـم يحضر جلسة النطق بالحكم.

مواضيع قد تهمك