شريط الأخبار

إنتر ميلان يحتفظ بالدوري الإيطالي لكرة القدم

إنتر ميلان يحتفظ بالدوري الإيطالي لكرة القدم
بال سبورت :  

ضمن إنتر ميلان الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم قبل خمس مراحل من النهاية بفضل فوزه على مضيفه سيينا 2-1 وخسارة ملاحقه روما أمام مضيفه أتالانتا 1-2 بالمرحلة الـ33 للمسابقة.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 84 نقطة ليتقدم بفارق 16 نقطة أمام روما الذي لم يعد بإمكانه تعويض هذا الفارق في المراحل المتبقية من البطولة.

وهذا هو اللقب الخامس عشر لإنتر ميلان في تاريخه والثاني على التوالي، علما بأن لقب الموسم الماضي ناله رغم احتلاله المركز الثالث لكنه استفاد من قرار اتحاد اللعبة تجريد يوفنتوس من اللقب وإسقاطه إلى الدرجة الثانية وكذلك خصم نقاط من ميلان صاحب المركز الثاني عقوبة على دورهما في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

والمثير أن هدفي إنتر في مباراة اليوم سجلهما المدافع الدولي ماركو ماتيراتزي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 18 ثم تعادل سيينا بعد دقيقة واحدة بواسطة باولو نيغرو، قبل أن يعاود ماتيراتزي التسجيل في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

وفي المباراة الثانية، تقدم أتالانتا بهدفين لكريستيانو دوني (37) رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم، وريكاردو زامبانيا (44) قبل أن يسجل روما هدف الشرف عبر سيموني بيروتا (64).

بقية النتائج
ومني لاتسيو صاحب المركز الثالث بخسارة مفاجئة على أرضه أمام فيورنتينا بهدف وحيد سجله  الدولي الروماني أدريان موتو في الدقيقة 71، رافعا رصيده إلى 15 هدفا.

وتجمد رصيد لاتسيو عند 57 نقطة بالمركز الثالث وهو مهدد بشكل كبير من ميلان الرابع (56) الذي كان تغلب على ميسينا 3-1 أمس في افتتاح المرحلة حيث سجل النجم البرازيلي رونالدو هدفين أحدهما بصدره في لعبة استعراضية، وأضاف زميله أندريا بيرلو هدفا فيما سجل الهندوراسي دافيد سوازو هدف كالياري من ركلة جزاء، فيما طرد الجورجي كاخا كالادزه مدافع ميلان قبل أربع دقائق من النهاية.

ويعتبر فوز ميلان استعدادا جيدا لمواجهته المثيرة مع مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد غد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي بقية مباريات اليوم فاز كييفو على ليفورنو 2-1، وتعادل ريجينا مع أودينيزي 1-1، وإمبولي مع تورينو صفر- صفر. واختتمت المرحلة بفوز كبير لبارما على مضيفه باليرمو 4-3، في حين تأجلت مباراة كاتانيا مع أسكولي إلى الثاني من مايو/أيار المقبل. 

    ترتيب فرق الصدارة:
       1- إنتر ميلان             84 نقطة من 33 مباراة
       2- روما                  68 من 33
       3- لاتسيو                 57 من 32
       4- ميلان                  56 من 33
       5- باليرمو                49 من 32

مواضيع قد تهمك