شريط الأخبار

قطر تستضيف الألعاب الآسيوية داخل الصالات عام 2011

قطر تستضيف الألعاب الآسيوية داخل الصالات عام 2011
بال سبورت :  

حصلت قطر على شرف استضافة دورة الألعاب الآسيوية الرابعة داخل الصالات المغلقة المقررة عام 2011 وذلك في اجتماع الجمعية العمومية  للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي عقد مؤخرا في الكويت.

  وجاء اختيار قطر بالإجماع بعدما وافقت الصين وسنغافورة على تأجيل طلبيهما حتى الدورة التالية المقررة عام 2013.

ويأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي أظهرته قطر في استضافة دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006" في ديسمبر/كانون الثاني الماضي بمشاركة قياسية شملت نحو 13 ألف رياضي، وهي أول مرة تقام فيها الدورة بدولة عربية والثانية في منطقة غرب آسيا بعد إيران عام 1974.

   واعتبر الشيخ سعود بن عبد الرحمن الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية أن فوز بلاده باستضافة الألعاب الآسيوية داخل الصالات يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية التي وضعتها قطر للاستفادة من المنشآت التي بنتها لاحتضان آسياد الدوحة 2006.

  وقال "بدأت قطر الآن تجني الأرباح، أي أنها لن تبني منشآت جديدة لاحتضان الألعاب داخل الصالات لأنها متوفرة لديها وبالتالي ستستثمر ما بدأته في الأعوام الماضية".
   يذكر أن النسخة الأولى من الألعاب الآسيوية داخل الصالات أقيمت عام 2005 في تايلند، وتقام الثانية في ماكاو بالصين هذا العام، والثالثة في فيتنام عام 2009.

ووفقا للشيخ سعود فإن دورة 2011 سيشارك فيها ما بين أربعة وخمسة آلاف رياضي يتنافسون في 11 لعبة أساسية إضافة إلى عدد من اللعبات الاختيارية.

مواضيع قد تهمك