شريط الأخبار

الفراعنة يهزمون موريتانيا بسهولة وانجولا تسحق اريتريا بنصف دستة

الفراعنة يهزمون موريتانيا بسهولة وانجولا تسحق اريتريا بنصف دستة
بال سبورت :  

فاز منتخب مصر على  نظيره الموريتاني  الاحد 25 اذار الجاري في المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2008، كما فازت أنجولا على اريتريا، وكينيا على سوازيلاند، ولييبا على ناميبيا ، فيما تعادلت مالي مع بنين والكونجو مع زامبيا.

وفي المباراة الأولى فازت مصر بسهولة على موريتانيا بثلاثة اهداف دون مقابل باستاد القاهرة وسط حضور جماهيري قليل.

سجل هدف مصر الأول محمد زيدان لاعب ماينتس الالماني في الدقيقة 20، وجاء الهدف الثاني عن طريق المدافع الموريتاني بلال سيديبية في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 23.

وعزز حسام غالي لاعب توتنهام الانجليزي تقدم الفراعنة باحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 66 من كرة عرضية تلقاها من أحمد فتحي لاعب شيفيلد يونايتد الانجليزي.

ورفع بطل أفريقيا رصيده بعد الفوز الى سبع نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بينما توقف رصيد موريتانيا عند ثلاث نقاط لتبقى في المركز الثالث. ولعب الفريق الموريتاني بعشرة لاعبين بعد طرد محمد يعقوب في الدقيقة 57 لحصوله على الانذار الثاني كما طرد حكم المباراة مهاجم منتخب مصر عماد متعب في الدقيقة الاخيرة لتعمده الخشونة.

انجولا تسحق اريتريا

وفي المجموعة السادسة  بالتصفيات ذاتها ، سحق منتخب أنجولا ضيفه المنتخب الاريتري 6/1 .وافتتح التسجيل لانجولا  فلافيو في الدقيقة 26 ،  واضاف مانتوراس الهدف الثاني في الدقيقة 36. واحرز ذي كالانجا الهدف الثالث في الدقيقة 43.

وسجل  ميندونكا الهدف الرابع لاصحاب الارض في الدقيقة 57 ثم عاد فلافيو للتسجيل مرة اخرى في الدقيقة 69 قبل ان يختتم فيجويريدو السداسية في الدقيقة 85.  واحرز هدف اريتريا الوحيد اللاعب تينيسجيم في الدقيقة 62.

وتتصدر انجولا المجموعة السادسة برصيد تسع نقاط وبفارق خمس نقاط عن اريتريا صاحبة المركز الثاني وعندها اربع نقاط. وتحتل كينيا المركز الثالث ولديها ثلاث نقاط وتتذيل سوازيلاند المجموعة ولها نقطة واحدة.

وضمن المجموعة ذاتها ، فازت كينيا بملعبها على سوازيلاند بهدفين دون مقابل. وجاء هدف كينيا الأول عن طريق ماكدونالد مارينجا في الدقيقية 51، وأضاف ابراهيم شيكاندا الهدف الثاني في الدقيقة 75

وبذلك يرتفع رصيد كينيا الى ثلاثة نقاط من ثلاث مباريات لتتقدم الى المركز الثالث بفارق ستة نقاط عن انجولا صاحبة الصدارة.

وضمن منافسات المجموعة العاشرة،  فاز المنتخب الليبي على منتخب نامبيا 2/1.  احرز هدف ليبيا الاول سالم الرواني في الدقيقة 12 واضاف طارق التايب الهدف الثاني في الدقيقة 65 ، وجاء هدف نامببيا الوحيد قبيل نهاية المبارة بستة دقائق، وبذلك يرتفع رصيد ليبيا الى 4 نقاط.

تعادلان

وتعادل منتخب مالي مع ضيفه منتخب بنين بهدف لكل منهما ضمن منافسات المجموعة التاسعة من ذات التصفيات. 

تقدمت بنين بهدف سيداث كونابي تشوموجو في الدقيقة 41 وعادل للمنتخب المالي  فريدريك كانوتي مهاجم اشبيلية الاسباني من ركلة جزاء في الدقيقة 53.

وتحتل مالي المركز الثاني في المجموعة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات بفارق نقطة واحدة عن توجو صاحبة الصدارة فيما تأتي بنين في المركز الثالث برصيد اربع نقاط.

كما تعادلت الكونجو بملعبها مع زامبيا بدون أهداف ضمن منافسات المجموعة الحادية عشر. وتتصدر جنوب افريقيا المجموعة برصيد سبع نقاط تليها الكونجو بخمس نقاط. وتحتل زامبيا المركز الثالث وعندها اربع نقاط بينما تقبع تشاد في ذيل المجموعة بدون نقاط.

مواضيع قد تهمك