شريط الأخبار

ليفربول يقهر وست هام ويقترب من تشيلسي

ليفربول يقهر وست هام ويقترب من تشيلسي
بال سبورت :  

احتفل المهاجم بيتر كراوتش بعيد ميلاده السادس والعشرين باحرازه هدف فوز فريقه ليفربول على وست هام في مباراتهما بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم التي انتهت لصالح ليفربول 2-1 وليدفع بفريقه الى سباق المنافسة على اللقب.

ورفع ليفربول بهذ الفوز الذي تحقق في الشوط الثاني بهدفي المهاجم الهولندي ديرك كيوت وكراوتش انتصاراته الى تسعة خلال عشر مباريات بالدوري ليصل رصيده الى 49 نقطة من 25 مباراة. ويبلغ رصيد تشيلسي 51 نقطة ومانشستر يونايتد 57 ولكن من 24 مباراة.

وشارك الاسباني كيبا بلانكو المنتقل على سبيل الاعارة لفريق وست هام في المباراة وسجل هدفا في اول لقاء له مع الفريق في الدقيقة 77 لكن وست هام لا يزال في منطقة الهبوط باحتلاله المركز الثامن عشر في الترتيب.

وتقدم ريدينج للمركز الثامن في الجدول بعد ان نجح في تحويل تأخره الى فوز بثلاثة اهداف مقابل هدفين على ويجان اثليتيك الذي لا يزال يحوم في منطقة الهبوط بعد ان تعرض للهزيمة الثامنة على التوالي في الدوري وهو اعلى رقم من الهزائم يتعرض له الفريق.

وابتعد شيفيلد يونايتد عن منطقة الخطر قليلا بفوزه على فولهام بهدفين للاشيء بينما تعادل بورتسموث مع ميدلسبره بدون اهداف. كان من الواضح ان ليفربول الذي كافح حتى حقق الفوز على وست هام في نهائي بطولة كاس الاتحاد الانجليزي الموسم الماضي في طريقه لمواصلة انتصاراته بعد فوزه الاخير على تشيلسي في الدوري حيث كانت بدايته قوية في المباراة.

وامتص وست هام تحت قيادة مدربه الجديد الان كربيشلي الضغط وكان الافضل في نهاية الشوط الاول وخلق فرصتين للتسجيل. ولكن امال الفريق انهارت مع بداية الشوط الثاني عندما تقدم ليفربول بهدف بعد عشر ثوان عن طريق كيوت. واضاف كراوتش الهدف الثاني بتسديدة من عشرين مترا وبدا ان شكل ليفربول الافضل لحصد الثلاث نقاط على الرغم من الهدف الذي احرزه بلانكو في وقت متأخر.

وقلل رفائيل بينيتيث مدرب ليفربول الذي اثار بعض الابتسامات من لاعبيه عندما انزلق على خط الملعب عندما حاول السيطرة على الكرة من التوقعات بان يكون فريقه البطل هذا الموسم. وقال في موقع النادي على الانترنت "لا يمكننا أن نفكر في الحصول على اللقب".

واضاف "لابد ان نستمر في تحقيق الانتصارات واذا فعلنا ذلك فاننا خلال ثلاثة او اربعة اسابيع ربما نبدأ في الحديث عن الاحتمالات ولكننا نسير بشكل جيد ونستمتع بذلك". وقال كراوتش لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "المسألة صعبة ولكن علينا ان نستمر بشكل جيد وان نأمل في ان يتعثر فريقا القمة".

مواضيع قد تهمك