شريط الأخبار

وفاة عبدالله الدبل بنوبة قلبية إثر خسارة السعودية أمام الإمارات

وفاة عبدالله الدبل بنوبة قلبية إثر خسارة السعودية أمام الإمارات
بال سبورت :  

توفي مساء يوم السبت في أبوظبي عضو الوفد السعودي في "خليجي 18" ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبدالله الدبل إثر نوبة قلبية أصابته بعد نهاية مباراة السعودية والإمارات في نفس اليوم في نصف نهائي الدورة.

ونقلت الصحف السعودية اليومية خبرا مقتضبا عن وفاة الدبل في صفحاتها الأولى مشيرة إلى أن الوفاة حدثت مساء أمس في أبو ظبي إثر أزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها إلى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد حيث فارق الحياة، وقالت إن آخر مهامه كانت المشاركة ضمن الوفد السعودي في كأس دورة الخليج الـ18 .

ولكن موقعا إخباريا يمنيا هو "اليمن اليوم" نقل عن مصدر مسؤول في الوفد السعودي قوله إن الدبل كان يشتكي من بعض الآلام في قلبه في الأيام الماضية قبل أن يسقط في مقر سكنه بفندق قصر الإمارات بعد عودته من مباراة السعودية والإمارات.

وقال الموقع إن الدبل نقل مباشرة إلى المستشفى بسيارة الإسعاف غير أن المنية وافته قبل وصوله المستشفى .

وكان الدبل قد شوهد وهو في المقصورة الرئيسية خلال المباراة إلى جوار رئيس الوفد السعودي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز قبل أن توافيه المنية بعد عودته إلى مقر سكنه بعد نهاية المباراة بأقل من ساعتين تقريباً.

مناصب الدبل

وولد عبدالله الدبل في 17 آذار من عام 1953، وساهمت خبرته في تطوير المسابقات الكروية في تعيينه رئيسا للجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلفا للكويتي أسد تقي حيث كان يشغل هذا المنصب بعد أن تم اختياره بالإجماع من قبل أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كما عين مؤخرا رئيسا للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وجاء اختياره لهذا المنصب نظرا لخبرته الكبيرة واطلاعه على النظام الدولي نظرا لكونه كان عضوا في المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي "الفيفا".

وقد أصدر بعد أن عين رسميا بهذا المنصب عدة قرارات من أجل تطوير الاحتراف السعودي واضعا نصب عينيه مصلحة اللاعب والنادي والعمل وفق الآلية المتبعة في النظام الاحترافي الاوروبي.

وجاءت قراراته الاولية لتشمل مراجعة اللائحة المنظمة لعملية الاحتراف الحالية والعمل على التنسيق المتواصل مع لجنة أوضاع اللاعب في الاتحاد الدولي لكرة القدم وإعداد برنامج تأهيلي لجميع مسؤولي لجان الاحتراف في الأندية السعودية وتكثيف الاتصالات والتنسيق بين لجنة الاحتراف والأندية بهدف التواصل والمشاروات لخدمة الكرة السعودية.

مواضيع قد تهمك