شريط الأخبار

تجمع قدسنا وجمعية الشبان المسيحية يختتمان بطولة "شهيد الغرق" تامبي الرشق للسباحة

تجمع قدسنا وجمعية الشبان المسيحية يختتمان بطولة شهيد الغرق تامبي الرشق للسباحة
بال سبورت :  

بإشراف الإتحاد الفلسطيني للسباحة



القدس- وكالة بال سبورت/ اختتمت جمعية الشبان المسيحية - القدس، وتجمع قدسنا للاتحادات الرياضية بطولة شهيد الغرق "تامبي عرابي الرشق" للسباحة في نسختها الأولى يوم امس الثلاثاء، وذلك بمشاركة ١٦ من السباحين المهرة في الجمعية.

  البطولة التي نظمت بنسختها الأولى تأتي تخليداً لذكرى شهيد الغرق تامبي الرشق الذي توفاه الله غرقاً قبل عامين في إحدى البرك المنزلية بمدينة أريحا عام ٢٠٢٢.

  وقد أقيمت البطولة في حمام السباحة التابع لجمعية الشبان المسيحية- القدس بإشراف مدرب السباحة شاهر أبو سرية، ومدرب السباحة الياس الكارمي ونخبة من المدربين والحكام والإشراف الفني للمدرب القدير احمد بزبز.

  فيما حضر فعاليات البطولة وحفل التكريم الاسرة الرياضية المقدسية مكونة من: مدير الدائرة الرياضية في الجمعية يوسف فتيحة، امين سر تجمع قدسنا احمد البخاري، رئيس الاتحاد الفلسطيني لمصارعة الذراعين فارس حجازي، عضو تجمع قدسنا سعيد مسك، عضو المجلس الاستشاري للتجمع مدرب كرة القدم فواز أبو ليلى، المدير التنفيذي لتجمع قدسنا الاعلامي وسام البخاري، وعائلة الرشق ممثلة بوالد الراحل "تامبي" الرياضي المقدسي عرابي الرشق، وشقيقه مدرب اللياقة البدنية في الجمعية راني الرشق وعدد من أبناء العائلة وأصدقائهم وممثلي الاسرة الرياضية والطاقم الإداري والفني في جمعية الشبان المسيحية.

  من ناحيته أشاد رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فواز زلوم بالحراك المقدسي معتذرا عن الحضور لعدم التمكن من الوصول لمدينة القدس، مؤكدا ان الاتحاد سيدرج هذه البطولة على اجندته سنويا.

  فيما وجه الرياضي عرابي الرشق كلمة وجه من خلالها الشكر للأسرة الرياضية المقدسية خاصة تجمع قدسنا والواي، لتنظيمهم هذه البطولة، مطالبا جميع العائلات بأخذ الحيطة والحذر خلال استئجارهم فلل في مدينة اريحا، وضرورة تعليم أبنائهم السباحة منذ الصغر كي لا تقع الفاجعة والفقد.

  وقد  اختتمت البطولة بحفل تأبيني حضره أهل الفقيد وشاركت به لجان رياضية متعددة، حيث ألقى عضو تجمع قدسنا "يوسف فتيحة" كلمة مؤثرة استذكر بها الفقيد تامبي الرشق وأكد على أهمية العناية الفائقة ببرك السباحة المنزلية وتدارك الأخطار التي قد يواجهها الأطفال.


  وفي الختام تم توزيع الجوائز والميداليات على المشاركين في منافسات السباحة الحرة بدءً من الميداليات الذهبية الأربعة : وجدي مشعشع - تيم ياسين - عبد اللّٰه الشويكي - محمد عيسى النتشة.

•  ميداليات فضية وبرونزية : محمد وعمر وأحمد الحرباوي - محمد صالح ومحمد يحيى النتشة - أحمد الطويل - تيم ياسين - أمير درويش - رامي عبد اللطيف - محمد كالوتي - زيد المحتسب - محمود الرشق - محمد رصرص.

مواضيع قد تهمك