شريط الأخبار

"سنديانة الرياضة المقدسية" الراحل نبيل ابو عمر.. نصف قرن من العطاء الرياضي

سنديانة الرياضة المقدسية الراحل نبيل ابو عمر.. نصف قرن من العطاء الرياضي
بال سبورت :  

عمل وصحبه على انشاء استاد الراحل فيصل الحسيني

القدس- وكالة بال سبورت/ في بيت الشرق وبعد عودة السلطة الوطنية ارض الوطن بالعام 1994 ، شغر المخضرم الراحل نبيل ابو عمر منصب اول مدير عام لمديرية القدس في وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية ، واستمر العمل في بيت الشرق لسنوات قليلة لحين قامت الاجهزة الاسرائيلية بأغلاق المقر من بيت الشرق وتم نقله الى بلدة الرام المقدسية، "ابو ايمن" واحد من اعلام القدس الرياضيين البارزين الذين اثروا المسيرة الرياضية والعامة في القدس على مدار نصف قرن منها عقدين شغر خلالها منصب رئيسا نادي هلال القدس وتلخصت مسيرته الحافلة بالإصرار والتحدي والعطاء .

رأى الاعلامي المقدسي بدر مكي ان الفضل يعود لابي عمر في انشاء استاد الشهيد فيصل الحسيني وبناء نادي هلال القدس، وانه تعرف على القدس من خلاله وأشار الى اهم محطات الرياضة ومن خلاله تحول من لاعب الى اداري واصبح هلاليا واتاح له الانطلاق الى العالم، حيث خاض المرحوم "ابو الايمن" مسيرة طويلة من العطاء والبذل في سبيل اخراج اجيال رياضية كفؤة وقادرة على تحّمل المسؤولية، سواء على الصعيد الرياضي ام على الصعيد الوطني.

فيما قال امين سر تجمع قدسنا احمد البخاري انه من الصعب الاحاطة بمسيرة حافلة بالعطاء لأشخاص من وزن المرحوم "ابو ايمن" الذي عاش الرياضة الفلسطينية في عصرها الذهبي في نادي الهلال المقدسي ورابطة اندية القدس بجانب الراحل ماجد اسعد، وفي اللجنة الاولمبية الفلسطينية بجانب الراحل الحاج مطلق وفي وزارة الشباب والرياضة بجانب الوزير عزمي الشعيبي "اول وزير للشباب والرياضة الفلسطينية" ، وفي الكثير من المواقع والمناصب الرياضية والوطنية التي شغرها، واضاف ان العمل والروح التطوعية ميزت هذا العهد الذهبي في غياب هذه الروح من العطاء والالتزام في ايامنا هذه للأسف، وشهدت في زمنه المجموعات الكشفية اوج عظمتها وتألقها .

عضو المكتب التنفيذي لتجمع قدسنا مفيد جبر رفيق درب "ابو الايمن" قال ان الراحل نبيل ابو عمر هو سنديانة الرياضة الفلسطينية .. قدم للرياضة الفلسطينية أجمل سنوات عمره ممزوجة بالنضال .. احترامه وتقديره واجب علينا ونتمنى له الصحة ولعافية دائما.. فقد كان "ابو الايمن" صلة الوصل والسفير في ربط العلاقة بين الداخل والخارج ونسج علاقات ونسج علاقات وطيدة بين هلال القدس وعدة اندية عربية في الاردن وسوريا والعراق والداخل الفلسطيني، الرياضة المقدسية كانت في ذلك الوقت بخير وعلاقات الاندية مع بعضها البعض كانت علاقات مودة واحترام وتآخي في ذلك الزمن الجميل.

مواضيع قد تهمك