شريط الأخبار

حصاد نتائج الأسبوع الخامس من ذهاب دوري الدرجة الأولى " الإحتراف الجزئي"

حصاد نتائج الأسبوع الخامس من ذهاب دوري الدرجة الأولى  الإحتراف الجزئي
بال سبورت :  

** نادي جنين يعتلي القمة بفوزه على نادي القوات الفلسطينية ، مركز شباب طولكرم يحقق فوزاً صعبأً أمام بيت أمر ، مركز شباب عسكر يفاجئ أهلي قلقيلية ويحقق المطلوب ، إسلامي صور باهر يلحق الخسارة الأولى بإسلامي قلقيلية ، تأجيل مباريات هلال أريحا وطوباس ويطا والأمعري بسبب الظروف الحالية**

قلقيلية – تقرير خالد هاشم عرباس/ أفضت نتائج مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى " الإحتراف الجزئي" في المحافظات الشمالية بتواجد نادي جنين بالصدارة بعد فوزه الصعب على نادي القوات الفلسطينية في مباراة كاد القوات أن يخطف نقطة التعادل في الشوط الثاني ، مركز شباب طولكرم يحقق فوزاً هاماً وصعباً أمام نادي شباب بيت أمر، ديربي الشمال بين أهلي قلقيلية ومركز شباب عسكر يؤول إلى فوز هام وفي وقته لمركز شباب عسكر في مباراة صعبة ، إسلامي صور باهر يخطف فوزاً في الوقت بدل الضائع من إسلامي قلقيلية ، وبسبب الظروف الحالية تم تأجيل مباريات هلال أريحا وطوباس ويطا والأمعري بقرار من اتحاد كرة القدم الفلسطيني، والى تحليل سريع لنتائج المباريات الاربعة:-

1-نادي جنين + نادي القوات الفلسطينية ( 2 –1 )

في المباراة الأولى التي جمعت ناديا جنين والقوات الفلسطينية على ستاد الجامعة العربية الأمريكية استطاع نادي جنين من تحقيق فوز هام جعلته يتصدر ترتيب الجدول مؤقتاً برصيد ( 11 نقطة ) ، الشوط الأول اجمالاً كان سيطرة لجنين ولكن الأوضاع انقلبت لصالح لاعبي نادي القوات الفلسطينية في الشوط الثاني وقلصوا النتيجة وضغطوا مرمى جنين أكثر من مرة ، وهذا الاندفاع للاعبي القوات جعل لاعبي نادي جنين الحصول على أكثر من فرصة انفراد بالمرمى لتسجيل هدف لتعزيز النتيجة إلا أن جميع انفرادات لاعبي جنين لم تكن حسب المطلوب. لاعبو القوات في الشوط الثاني حاولوا العودة للمباراة وكانوا قريبين من ذلك لولا يقظة حارس جنين ودفاعه. إداريو ولاعبو القوات احتجوا على بعض قرارات التحكيم وخاصة في الشوط الثاني منها عدم احتساب ركلة جزاء حسب رؤية مدرب وإداريي نادي القوات وإنهاء المباراة أثناء ارتداد الكرة لمهاجم القوات الفلسطينية.

مباراة نادي جنين القادمة ستكون أمام نادي إسلامي قلقيلية ، فيما سيقابل نادي القوات الفلسطينية نادي هلال أريحا.

2- نادي إسلامي صور باهر + نادي إسلامي قلقيلية ( 2 – 1)

في المباراة الثانية والتي استضافها ستاد بيليه / الخضر انتهت بفوز هام وصعب لنادي صور باهر أمام نادي إسلامي قلقيلية. بهذه النتيجة أصبح رصيد نادي صور باهر سبع نقاط وهو نفس رصيد إسلامي قلقيلية بالمرتبة السادسة والسابعة وبفارق الأهداف بينهما. فوز صور باهر في هذه المباراة كان في وقته ودفع بالفريق للمرتبات العليا قليلاً على جدول الترتيب مما سيساعده على ترتيب أوراقه في المباريات القادمة، إسلامي قلقيلية حاول أن يفعل شيء في هذه المباراة واستطاع للعودة لنتيجة التعادل وحتى أن مهاجمه محمد ولويل أضاع فرصة تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع أمام مرمى صور باهر. هذه أول خسارة تلحق بإسلامي قلقيلية منذ بدء الدوري ومن المتوقع أن تكون دافع قوي لهم من أجل العودة لتحقيق الانتصارات في المباريات القادمة.

المباراة القادمة لنادي إسلامي صور باهر مع نادي شباب بيت أمر ، فيما سيواجه نادي إسلامي قلقيلية مع نادي جنين.

3-مركز شباب طولكرم + نادي شباب بيت أمر ( 3 – 2 )

في المباراة الثالثة والتي جرت أحداثها على ستاد الشهيد جمال غانم / طولكرم ، استطاع سمران طولكرم من تحقيق فوزاً هاماً وصعباً مع مضيفه نادي شباب بيت أمر ، هذا الفوز دفع بمركز طولكرم نحو المرتبة الرابعة برصيد تسع نقاط ، فيما بقي شباب بيت أمر بالمرتبة ما قبل الأخيرة بنفس الرصيد السابق ثلاث نقاط فقط. المباراة اجمالاً متكافئة بين الفريقين استطاع من خلالها مركز شباب طولكرم أن يستغل الملعب البيتي وبين جماهيره ليحافظ على تفوقه حتى نهاية المباراة وهذا بحد ذاته الهدف الأساسي لمركز طولكرم من اجل تحقيق الثلاث نقاط وهو الأهم في هذا الدوري، شباب بيت أمر حاول تحقيق نتيجة ايجابية في هذا اللقاء ولكن مهاجموه أضاعوا هذه الفرصة لتتعقد الأمور حتى نهاية الأسبوع الخامس لهذا الفريق والنتائج السلبية التي يحققها الفريق حتى الآن.

المباراة القادمة لمركز شباب طولكرم ستكون أمام نادي شباب يطا، فيما سيواجه نادي شباب بيت أمر نادي إسلامي صور باهر.

4- نادي أهلي قلقيلية + مركز شباب عسكر ( 2 – 3 )

المباراة الرابعة هذا الأسبوع والتي آلت نتيجتها إلى فوز هام جداً لمركز شباب عسكر على نادي أهلي قلقيلية في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجامعة العربية الأمريكية في سهرة كروية. هذا الفوز رفع رصيد مركز عسكر إلى النقطة السادسة بالمرتبة الثامنة فيما بقي رصيد أهلي قلقيلية سبع نقاط فقط بالمرتبة الخامسة. مركز عسكر بهذه النتيجة كسر النحس الذي كان يلازمه طوال الأسابيع الثلاثة الماضية وحقق المطلوب من اجل تعديل المسار والعمل على تحقيق نتائج ايجابية في المباريات القادمة. أهلي قلقيلية حتى الآن لم يقدم لاعبوه المطلوب منهم وما زالت الأمور بحاجه إلى تعديلات وتغييرات والوقوف على الأخطاء التي يقع بها بعض اللاعبين. لاعبو الأهلي في هذه المباراة لم يقنعوا مدربهم وإدارة النادي وعليهم العمل الكثير وأخذ الأمور أكثر جدية في المباريات القادمة وعدم إهدار النقاط قبل فوات الأوان.

المباراة القادمة لنادي أهلي قلقيلية ستكون أمام نادي طوباس ، أما مركز شباب عسكر سيلعب مع مركز شباب الأمعري.

مواضيع قد تهمك