شريط الأخبار

بالصور.. أولمبي المغرب يهزم مصر ويتوج بطلا لإفريقيا

بالصور.. أولمبي المغرب يهزم مصر ويتوج بطلا لإفريقيا
بال سبورت :  

توج منتخب المغرب الأولمبي، بطلا لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، بعد فوزه على ضيفه المصري بنتيجة (2-1)، اليوم السبت على ملعب مولاي عبد الله بالرباط في المباراة النهائية للبطولة المؤهلة إلى "باريس 2024". 

تقدم الفراعنة بهدف لمحمود صابر في الدقيقة العاشرة، قبل أن يتعرض نفس اللاعب للطرد بعد تسجيله للهدف ب8 دقائق، بقرار من حكم اللقاء بعد تدخل تقنية الفيديو (VAR).

واستطاع المغرب أن يعود في النتيجة بهدف التعادل عن طريق لاعبه يانيس البكراوي في الدقيقة 36.

وامتدت المباراة إلى شوطين إضافيين، حيث استطاع أسود الأطلس خطف هدف الفوز القاتل عن طريق أسامة تيرغالين في الدقيقة 105.

وحرم أسود الأطلس، منتخب مصر من الحفاظ على لقبه الذي حصده قبل 4 أعوام في القاهرة، ليحتفل أنصاره بالكأس وبتذكرة العبور إلى أولمبياد "باريس 2024"، رفقة الفراعنة (الوصيف) ونسور مالي (الثالث).

شوط متعادل



دخل المنتخب المصري المباراة بتركيز كبير وضغط، وكان صاحب أولى الفرص في الدقيقة الثالثة من تسديدة أحمد عاطف "قطة"، لكن الحارس علاء بلعروش أبعد الكرة بنجاح.
 
وكان واضحا أن المغرب لم يدخل المباراة، وظهر على لاعبيه الارتباك، الأمر الذي استغله الفراعنة من خلال هجمة مرتدة منظمة، حيث وصلت الكرة لمحمود صابر الذي سجل هدفا رائعا من تسديدة قوية في الدقيقة العاشرة.
 
وتلقى المنتخب المصرى ضربة قوية بعد الهدف إثر طرد الحكم، اللاعب محمود صابر بسبب تدخله بقوة على قدم عبد الصمد الزلزولي، واتخذ قراره بعد العودة لتقنية الفيديو (VAR) في الدقيقة 17.
 
ضغط المغرب وحاول استغلال النقص العددي، لكن التكتل في الدفاع والوسط للفراعنة زاد من صعوبة مهمة لاعبيه. 
 
وكان الزلزولي الأكثر بحثا عن الحلول الفردية للمغرب من الجهة اليسرى، وفي الدقيقة 34 حصل بلال خنوس على الكرة من الجهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية استغلها يانيس البكراوي مسجلا هدف التعادل لأسود الأطلس.
 
واعتمد المنتخب المصري على المرتدات الهجومية، حيث هدد إبراهيم عادل دفاعات الأسود من تسديدة قوية، غير أن الكرة لمسها مدافع من المنتخب المغربي وذهبت بجوار المرمى.
 
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أرسل الزلزولي تمريرة ذكية وصلت لإسماعيل الصيباري أمام المرمى، لكنه لم يتحكم فيها.

صراع مثير



وأجرى روجيريو ميكالي، مدرب منتخب مصر تغييرين قبل انطلاق الشوط الثاني، فدفع بمحمد أشرف ومحمود جهاد بدلا من حاتم محمد وأحمد عاطف.

وبدأ منتخب مصر الشوط مهاجما، وأتيحت له فرصة في الدقيقة 47، عندما وصلت الكرة لمحمد محمود الذي سدد كرة قوية مرت بجوار المرمى.
 
وفي الدقيقة 60، أجرى عصام الشرعي مدرب المغرب تغييرين ودخل عمر الهيلالي وبينجامين بوشواري، بدلا من زكرياء الواحيدي وأمير ريشاردسون. 
 
واعتمد المنتخب المصري على المرتدات الهجومية، عبر كل من إبراهيم عادل وأسامة فيصل اللذين قاما بمجهود كبير بسبب غياب الدعم والنقص العددي.
 
وهدد أسامة فيصل مرمى المغرب، بعدما تلاعب بالدفاع ومرر كرة خطيرة، لولا تدخل أيمن الوافي الذي أبعد الكرة بصعوبة في الدقيقة 67.

واستمرت المحاولات من جانب الطرفين، وكاد البديل محمود جهاد أن يسجل هدفا قاتل للفراعنة من تسديدة خطيرة في الدقيقة 88، مرت أعلى العارضة قليلا لينتهي الوقت الأصلي ويلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي. 

تفوق مغربي



بدأ الشوط الإضافي الأول بضغط من المنتخب المغربي، مع تراجع لاعبي المنتخب المصري للدفاع وانخفاض المستوى البدني. 

وتحصل المغرب على خطأ على حدود منطقة جزاء الفراعنة في الدقيقة 105، وخدع الزلزولي الجميع عندما أوهم دفاع مصر بأنه سيسدد مباشرة، لكنه مرر إلى أسامة تيرغالين الذي سدد كرة قوية خدعت الحارس حمزة علاء وسكنت شباكه. 

وبحث المنتخب المصري في الشوط الإضافي الثاني عن تسجيل هدف التعادل، إلا أن تراجع لاعبي المنتخب المغربي للدفاع، رد كل المحاولات المصرية لتنتهي المباراة بفوز الأسود. 

مواضيع قد تهمك