شريط الأخبار

المغازي يحسم تأهله للممتازة وجباليا يجدد آماله في الصعود إلى ممتازة السلة

المغازي يحسم تأهله للممتازة وجباليا يجدد آماله في الصعود إلى ممتازة السلة
بال سبورت :  

غزة- احمد المشهراوي/ تأهل نادي شباب المغازي- أحد الأندية الحديثة والمنافسة إلى مصاف الأندية الكبار، وبلغ الدرجة الممتازة بفوزه على منافسه نادي بيت حانون الأهل، بنتيجة 101- 54، في استئناف دوري الدرجة الأوّلى لبطولة كرة السلة لأندية قطاع غزة، مع انطلاق الجولة الخامسة للموسم 2022- 2023، على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضيّ بالمدينة، بحضور مجلس إدارة اتحاد اللعبة وحشد كبير من جماهير الناديين.

وتمكن شباب المغازي من تحقيق فوز ثمين وضعه في مقدمة أندية الدوري، خاصة عقب بتخطيه حاجز المائة نقطة للمرة الأولى في دوري الدرجة الأولى- التصنيف الثاني في بطولات اتحاد السلة مقارنة مع الممتازة.

جاءت المباراة قوية ومثيرة ومليئة بالفرص الفنية المميزة واللمحات التي أمتعت الجماهير من الناديين ومحبي اللعبة، ونجح شباب المغازي في حسم الربع الأول بنتيجة 30-9، وسط فرحة عامرة عمت المدرجات.

وفي الربع الثاني تحسن أداء بيت حانون ووقف نداً أمام هجمات المغازي، وبادلوهم الهجمات ليحدوا من تقدم وخطوة المنافس، لينتهي بنتيجة 25-15، وفي الربع الثالث بقيت المباراة على حالها بمحاولات للمغازي الذي حسم جميع نتائج الأرباع، وبيت حانون الذي وضع حائد صد للحد من تقدمهم وإعاقة تقدمهم، في محاولة للعودة إلى المباراة، ليتقدم المغازي بفارق متقارب بنتيجة 26-12.

وفي الربع الأخير، نشط لاعبو بيت حانون وازدادوا ثقة، وتقموا صوب منطقة منافسهم المغازي، وقدموا أداءً أفضل في تسجيل الكرات والاستفادة من الهجمات المرتدة، لينتهي للمغازي بفارق بسيط بنتيجة 20-18، ويفوز المغازي في المباراة بنتيجة 101-54، ما أمكنه للصعود مبكراً إلى دوري الدرجة الممتازة. وبذلك، رفع شباب المغازي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول بموقع الصدارة حققها من 3 فوز وتعادل وحيد، وبقي بيت حانون الأهلي في المركز الرابع- الأخير بحوزته 5 نقاط. وبهذه النتيجة حسم شباب المغازي بطاقة التأهل للدرجة الممتازة، حتى في حال خسارته أمام خدمات جباليا خلال الجولة القادمة والأخيرة.

حكم اللقاء: تامر قشطة، مؤمن الجربة، جاد أغا للساحة، مسجل محمد سكيك، ميقاتي مباراة مروان حمد، ميقاتي 24 ثانية دولي أحمد زعرب.

خدمات جباليا- غزة الرياضي

وفي المباراة الثانية، جدد نادي خدمات جباليا آماله في الصعود إلى الدرجة الممتازة، وفاز على نظيره نادي غزة الرياضيّ- عميد الأندية، بنتيجة 60-53، على ذات الصالة سعد صايل أمام جمهور غفير من الناديين. تبادل الفريقان الهجمات والتقدم في أرباع المباراة، لذا اتسمت المباراة بالندية والقوة والإثارة، وقدم لاعبو الفريقين مستوى عالٍ من الفنيات والمهارات الفردية، وأنهى جباليا الربع الأول لصالحه بنتيجة 17-8

وفي الربع الثاني، عاد غزة الرياضي إلى المباراة ونظم صفوفه وقاد هجمات قوية خاصة الثلاثيات، ونجح في الخروج متعادلاً في الربع الثاني الذي جاء متكافئاً بنتيجة 17-17، وانعكس ذلك على أداء الرياضي الذي خرج متقدماً في الربع الثالث بفارق كبير بنتيجة 14-5، وذلك بفضل الروح القتالية التي ظهر عليها لاعبوه. وفي الربع الأخير، بقي الرياضي على حالته وعاد وكرر فوزه في الربع الأخير بنتيجة 21-14.

وبهذه النتيجة رفع خدمات جباليا رصيده إلى النقطة 8 في المركز الثاني- الوصافة، وبقي غزة الرياضي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويحتاج خدمات جباليا للفوز على شباب المغازي في الجولة القادمة والأخيرة ليصعدا سويا، بينما سيصعد غزة الرياضي الذي سيواجه بيت حانون الأهلي بدلا منه في حالة الخسارة، حينها يتساوى الفريقين في نقاط الفوز بـ9 نقاط، لكن بطاقة الصعود ستذهب إلى غزة الرياضي بفضل تفوقه بفارق 5 نقاط في المواجهات المباشرة مع خدمات جباليا.

حكم اللقاء: دولي باسل كرون، تامر قشطة، مؤمن الجربة للساحة، مسجل محمد سكيك، ميقاتي مباراة مروان حمد، ميقاتي 24 ثانية دولي أحمد زعرب.

مواضيع قد تهمك