شريط الأخبار

كأس المرحوم عادل أسمري ينطلق عقب انتهاء الدوري بمشاركة 7 أندية

كأس المرحوم عادل أسمري ينطلق عقب انتهاء الدوري بمشاركة 7 أندية
بال سبورت :  

اتحاد السلة يحدد 17 ايار لإياب الدور النهائي بين خدمات وشباب البريج والفاصل في 21 الجاري

غزة- محمد حجاج/ قررت لجنة المسابقات في اتحاد كرة السّلة استئناف نشاطاته وفعالياته بعد عودة الحياة من جديد للملاعب والصالات الرياضية، عقب انتهاء العدوان الإسرائيليّ على شعبنا في قطاع غزة، وأقرت موعد المباراة الثانية في إياب نهائي الدوري العامّ الممتاز المقام برعاية جوال، بين البطلين خدمات البريج وجاره شباب البريج، مساء الأربعاء الموافق 17 من أيار الجاري تمام السابعة والنصف مساء، على صالة المرحوم خلف العجلة بمخيم البريج.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد قررت إرجاء المباراة الثانية في الدوري للموسم الرياضي 2022-2023، مرتين يومي الخميس الماضي، وكذلك الأحد الماضي، بسبب الأوضاع التي مرّ بها قطاع غزة، لضمان حياة عناصر اللعبة المختلفة، وإبعاد أيّ مكروه قد يحدث للاعبين وطاقم الحكام واللجان المشرفة وإدارة الاتحاد، وذلك بطلب من المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الفلسطينية.

وكانت مباراة الذهاب الأولّى جرت في التاسع من الشهر الجاري،وانتهى بفوز خدمات البريج بفارق ذليل بنقطتين بواقع بنتيجة 80-78.

المباراة الثالثة

كما قررت لجنة المسابقات في الاتحاد إقامة مباراة ثالثة وفق أجندة البطولات ونظام البطولة بين الفرق الأبطال في النهائيات بين الخدمات والشباب في حال اللجوء للقاء فاصل، وذلك مساء الأحد المقبل 21 من شهر أيار الجاري تمام السابعة والنصف مساء، على صالة المرحوم خلف العجلة في مخيم البريج، في حال اللجوء لمباراة فاصلة، خاصة أن شباب البريج كان قريباً من الفوز قبل أن يخسر بفارق نقطتين فقط.

موعد جديد للدرجة الأولى

كما أبرمت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطينيّ لكرة السّلة موعداً جديداً لدوري الدرجة الأولى، وذلك يوم السبت الموافق العشرين من شهر أيار الجاري، والذي كان مقرراً يوم السبت الثالث عشر من الشهر الجاري، وسيجمع أهلي بيت حانون وخدمات جباليا الساعة السادسة مساء، وكذلك مباراة فريقي شباب المغازي وغزة الرياضي الساعة الثامنة مساء على صالة سعد صايل بغزة للمباراتين، على أن تتواصل البطولة في مواعيد جديدة تحددها لجنة المسابقات، وكانت اللجنة قررت نقل المباراتين بسبب القصف الإسرائيليّ الذي استهدف العديد من المباني والمنشآت المدنية والرياضية، وذلك حفاظاً على عناصر اللعبة.

وبخصوص بطولة كأس القطاع للموسم الرياضيّ 2022-2023، دورة المفوض الدولي الفلسطيني المرحوم عادل أسمري، التي تقام برعاية شركة جوال والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، أكد الاتحاد أنّ الإعلان عن البطولة سيكون قريباً خلال الشهر الجاري عقب انتهاء الدوري، ويشارك في البطولة 7 أندية هي: خدمات البريج، خدمات رفح، شباب البريج، غزة الرياضي، خدمات جباليا، شباب المغازي، جمعية الشبان المسيحية. وتفتتح البطولة بلقاء شباب المغازي وأهلي بيت حانون عند السادسة مساء، ويجمع اللقاء الثاني ناديي غزة الرياضي- العميد وخدمات جباليا المقرر. وتم توزيع الأندية كالتالي: المجموعة الأولى: شباب البريج، وخدمات البريج-حامل اللقب، وخدمات رفح، وخدمات جباليا، وتضم المجموعة الثانية: غزة الرياضي، وشباب المغازي، وجمعية الشبان المسيحية.

ودعت لجنة المسابقات الأندية للتحضير المناسب والاستعداد الفاعل من خلال إعادة لاعبيها إلى الملاعب والصالات بعد خمسة أيام من توقف النشاطات، وتجهيز فرقها على الجوانب كافة الفنيّة والإداريّة والنفسيّة.

مواضيع قد تهمك