شريط الأخبار

الزمالك يقيل مدربه عقب الخسارة أمام غزل المحلة والأهلي يواصل انتصاراته

الزمالك يقيل مدربه عقب الخسارة أمام غزل المحلة والأهلي يواصل انتصاراته
بال سبورت :  

القاهرة- أ ف ب / اقال الزمالك حامل اللقب مدربه البرتغالي جيزوالدو فيريرا عقب خسارته أمام غزل المحلة 1-2 الثلاثاء على ملعب المحلة، وذلك ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم التي شهدت فوزاً صعباً للأهلي المتصدر على ضيفه البنك الأهلي 1-صفر.

وأعلن رئيس النادي مرتضى منصور إقالة الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة فيريرا.

ونشر مرتضى بياناً عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" جاء فيه "مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور يعلن قراره المؤجل من يومين بخصوص الجهاز الفني والذي اتخذه أول أمس في اجتماعه الأخير".

ووجه مرتضى "الشكر لفيريرا وجهازه المعاون من الأجانب بما فيهم مدرب اللياقة البدنية" مشيراً إلى "تعيين أسامة نبيه مديرا فنيا للفريق الأول، مع استمرار أمير مرتضى مشرفاً على فريق الكرة، بالإضافة الى مسؤوليته السابقة عن قطاع كرة القدم في النادي، ومعهما إسماعيل يوسف مديراً للكرة، وحسين ياسر ومحمد صبري كمدربين مساعدين، ومحمود فايز محللا للأداء، وأيمن طاهر مدرباً لحراس المرمى. على أن يستمر هذا الجهاز حتى نهاية الموسم".

غير أن محمود فايز، المدرب العام السابق لمنتخب مصر، نفى في وقت لاحق تعيينه في الجهاز الفني الجديد للزمالك، وقال في تصريحات اذاعية "لم يتصل بي أي مسؤول من الزمالك ولم يحدث اتفاق للعمل ضمن الجهاز الفني الجديد".

تقدم المحلة بهدفي النيجيري غبريال اوريك (4) واحمد النادري (19)، وقلّص الزمالك الفارق عبر أحمد سيد "زيزو" ( 62 من ركلة جزاء).

وهي الخسارة الثانية توالياً للزمالك بعد سقوطه أمام غريمه التقليدي الاهلي المتصدر صفر-3 في المرحلة الماضية حيث بات يتأخر عنه بفارق 11 نقطة، والثالثة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الخامس.

ورفع المحلة رصيده الى 25 نقطة في المركز السابع.

لم يكد الحكم يطلق صافرة البداية حتى افتتح المحلة التسجيل بعد 4 دقائق بتمريرة النادري خلف دفاع الزمالك وصلت لاوريك سددها من فوق محمد عواد لحظة خروجه من مرماه.

واندفع لاعبو الزمالك نحو الهجوم سعياً لتعديل النتيجة، فعابهم الفردية والاحتفاظ بالكرة والتمريرات الخاطئة، ما خلف مساحات في الدفاع نجح احمد الشيخ في استغلالها بمراوغة محمد أشرف "روقا"، فمرر بينية في عمق الدفاع للنادري المنفرد ليسدد من داخل منطقة الجزاء على يمين عواد محرزاً الهدف الثاني (19).

حاول الفريق الضيف تسجيل هدف التقليص، فسدد إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس احمد ميهوب بصعوبة إلى ركنية (31)، ورد كريم مصطفى بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايسر (45).

تحسن أداء الزمالك مع بداية الشوط الثاني، وتعددت المحاولات الهجومية على مرمى مضيفه واحتسب الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة محمد بازوكا للتونسي سيف الدين الجزيري، انبرى لها "زيزو" وسددها على يسار ميهوب (62).

ومرر الجزيري الخالي من الرقابة إلى مصطفى شلبي سددها مباشرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها ميهوب بصعوبة (73).

من ناحيته، تابع الأهلي سلسلة انتصاراته بفوزه الصعب على حساب البنك الاهلي بهدف نظيف على ملعب القاهرة الدولي.

سيطر الاهلي على الشوط الاول فسدد مروان عطية من على حدود منطقة الجزاء سيطر عليها محمود ابو جبل (16)، ورد البنك الاهلي بعد دقيقة بهجمة مرتدة فتوغل ناصر منسي ومرر للقادم من الخلف محمود قاعود سددها بجوار القائم الايمن لمحمد الشناوي.

وانتظر الاهلي حتى الدقيقة 32 ليترجم سيطرته الى هدف التقدم، بعدما مرر أحمد عبد القادر عرضية متقنة للقادم من الخلف مروان عطية سددها ارتدت من يد ابو جبل وجدت المتابع محمد شريف سددها في المرمى.

وتجمد رصيد البنك الذي تلقى خسارته السابعة هذا الموسم والثانية توالياً عند 12 نقطة في المركز السادس عشر.

وفرض المصري التعادل الايجابي على مضيفه فيوتشر 1-1 على ملعب السويس الجديد.

تقدم فيوتشر عن طريق محمد رضا "بوبو" (49)، وعادل للمصري مروان حمدي (61).

ورفع فيوتشر رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني، فيما يحتل المصري المركز الثامن مع 20 نقطة.

وعاد بيراميدز من ملعب الاسكندرية بثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه سموحة 2-1.

سجل هدفي بيراميدز رمضان صبحي (16) ومصطفى فتحي (56)، وسجل لسموحة حسين فيصل (30).

ورفع بيراميدز الذي طرد مدافعه أسامة جلال بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 84، رصيده الى 30 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد سموحة عند 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

ولاحقاً، أعلن مدرب سموحة طارق العشري استقالته في المؤتمر الصحافي مؤكداً "اتفقت مع مجلس إدارة سموحة، وتحديداً مع عمر الغنيمي نائب رئيس النادي، على انهاء عقدي بالتراضي عقب مباراة بيراميدز".

مواضيع قد تهمك