شريط الأخبار

اتحاد الشوتوكان يختتم معسكره التدريبي للكاراتيه بمشاركة الخبير الياباني "شيهان موراكي"

اتحاد الشوتوكان يختتم معسكره التدريبي للكاراتيه بمشاركة الخبير الياباني شيهان موراكي
بال سبورت :  

امتد على مدار يومين أيام في جامعة الاستقلال

القدس- وكالة بال سبورت/ اختتم اتحاد شوتوكان كان كراتيه دو الفلسطيني معسكره التدريبي الذي أُقيم في جامعة الاستقلال بمدينة أريحا لمدة يومين متتاليين بإشراف الخبير العالمي "موراكامي" 8 دان”، كبير مدربي الاتحاد العالمي شوتوكان كراتيه دو، والخبير الفلسطيني د. ضرغام عبد العزيز.

وأكد د. ضرغام عبد العزيز ان هذا المعسكر المميز أقيم بالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني للكراتيه من أجل تطوير اللعبة حيث أن تطويرها لا يتم إلاَّ من خلال تطوير المدرب فهو المزود الرئيس للمعلومات والمهارات البدنية والفنية، فالمدرب هو المِعوَل الذي سيرفع مستوى اللعبة ويرتقي بها إلى العالمية، لهذا قمنا باستضافة أفضل الخبراء ليقدم لنا أنموذجا نظرياً وعملياً لرفع مستوى المدربين وقدراتهم الفنية والمهارية.

وكان رئيس اتحاد شوتوكان كراتيه دو الفلسطيني د. ضرغام عبد العزيز ورئيس الاتحاد الفلسطيني للكراتيه اللواء محمد البكري قد أفتتحا المعسكر في يومه الاول، بمشاركة عدد كبير من المدربين والحكام واللاعبين من مختلف المستويات، ولقد اشتمل التدريب على شرح معمق لأساسيات اللعبة وتوظيف الفهم العميق والتطبيق العملي "للكاتا" في القتال الحر "الكوميتيه"، حيث بين أن هناك علاقة وظيفية وتكاملية ما بين القتال الحر "والكاتا"، كي يستطيع اللاعب والمدرب من خلال أداء الكاتا وفهم تطبيقها بشكل جيد، أن ترتقي من خلالها في "الكوميتيه" أيضاً، هذا ولقد تم التدريب على " كاتا بساي داي و جوجوشيهوداي" وشرحهما بشكل مفصل.

مواضيع قد تهمك