شريط الأخبار

بالصور.. تشيلسي يهدر الفوز على نوتنجهام فورست

بالصور.. تشيلسي يهدر الفوز على نوتنجهام فورست
بال سبورت :  


 عاد تشيلسي لدوامة النتائج المحبطة، فتعادل مع مضيفه نوتنجهام فورست 1-1 مساء الأحد، في ختام الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 


وسجل رحيم سترلينج هدف تشيلسي (ق 16)، فيما أحرز سيرج أورييحههدف نوتنجهام فورست (ق 63).

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 25 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع نوتنجهام فورست رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

واعتمد مدرب تشيلسي جراهام بوتر على خطة اللعب 4-3-3، حيث وقف كاليدو كوليبالي إلى جانب تياجو سيلفا في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين سيزار أزبيليكويتا ومارك كوكوريا، وأدى دينيس زكريا دور لاعب الارتكاز، بإسناد من الإيطالي جورجينيو، ليمنح الإثنان الحرية لمايسون مونت، في التحرك وراء ثلاثي الهجوم رحيم سترلينج وكريستيان بوليسيتش وكاي هافرتز.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب نوتنجهام ستيف كوبر، إلى طريقة اللعب 4-3-3 أيضا، حيث تكون الخط الخلفي من سيرج أورييه وجو ورال وويلي بولي ورينان لودي، وأدى رايان ياتس دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمام أوريل مانجالا وريمو فراولر، خلف ثلاثي الهجوم المكون من تايوو أيونيي وبرينان جونسون ومورجان جيبس وايت.

وأهدر تشيلسي فرصة خطيرة في الدقيقة الثانية، عندما أرسل كوليبالي كرة طويلة ناحية مونت الذي سيطر عليها في الناحية اليسرى، قبل التسديد بجانب القائم القريب.



وأرسل سترلينج كرة منخفضة نحو منتصف منطقة الجزاء، ليتابعها مونت بتسديدة، ارتدت من المدافع وورال والتقطها الحارس دين هندرسون.

ومرر جيبس وايت كرة إلى جونسون الذي انفرد بالحارس كيبا أريزابالاجا الذي تصدى لمحاولته، قبل أن يبعد المحاولة الثانية أيضا في الدقيقة العاشرة.

ومرر جونسون الكرة إلى جيب سويت الذي وقف أزبيليكويتا أمام تسديدته في الدقيقة 15، قبل أن يحرز سترلينج هدفا لتشيلسي في الدقيقة 16، عندما استغل كرة مرتدة من العارضة لدى محاولة بولي إبعادها، ليدكها في المرمى.

حاول نوتنجهام بعد الهدف، الرد من خلال هجمات منظمة، لكن دفاع تشيلسي بقيادة سيلفا كان حصينا، فيما عاد أمثال مونت وبوليسيتش، لتقديم الدعم الدفاعي.

وتوترت الأجواء بعد مرور نصف ساعة، بعد لعبة ثنائية مشتركة بين مونت وفراولر، ومرر بوليسيتش الكرة إلى أزبيليكويتا الذي أطلق تسديدة يمينية ارتدت من الدفاع ومرت بجانب القائم القريب في الدقيقة 40.

وأحدثت ركلة حرة دربكة في منطقة جزاء نوتنجهام، لتصل الكرة إلى كوليبالي الذي مرر إلى بوليسيتش، لكن كرة الأخير استقرت في أحضان هندرسون في الدقيقة 43.



بدا نوتنجهام عازما على تحقيق التعادل مع بداية الشوط الثاني، ومرر فراولر كرة ذكية إلى أوونيي الذي تصدى كيبا لتسديدته في الدقيقة 47.

وبعد ذلك بدقيقتين، انطلق جونسون بالكرة من الناحية اليمنى، لكن تجاهل التمرير لأوونيي، ويختار التسديد، لكن كيبا كان سيد الموقف مجددا.

ووجه ياتس كرة منخفضة من حافة منطقة الجزاء، ارتدت من العارضة في الدقيقة 54، ثم ارتبك دفاع تشيلسي إثر عرضية من جيبس وايت، لتعود الكرة إلى الأخير لتصدى الدفاع لتسديدته، قبل أن تصل الكرة إلى جونسون الذي مرر إلى أورييه، فسدد الأخير من اللمسة الأولى فوق المرمى بالدقيقة 56.

وتمكن صاحب الأرض من معادلة النتيجة في الدقيقة 63، عندما تابع بولي برأسه ركنية، لتصل الكرة إلى أورييه الذي سدده نصف طائرة من مسافة قريبة في الشباك.

وهدأت وتيرة اللعب بعد هدف التعادل، وحاول تشيلسي استعادة تقدمه، من خلال الزج بكونور جالاجر وحيكم زياش وبيير إيميريك أوباميانج، لتتغير طريقة اللعب إلى 4-2-3-1.

وكاد تشيلسي يتقدم مجددا في الدقيقة 81، عندما أرسل زياش كرة عرضية من الناحية اليمنى، حاول أوباميانج متابعتها في المرمى دون أن ينجح، ومرت الدقائق بلا جديد.

مواضيع قد تهمك