شريط الأخبار

أبو تريكه الفنان أمتع الملايين وجوزيه.. سنعود اليابان

أبو تريكه الفنان أمتع الملايين وجوزيه.. سنعود اليابان
بال سبورت :  

متابعة - ناصر العباسي/ وصلت بعثة الأهلي إلى القاهرة فى الحادية عشرمن صباح الثلاثاء وطافت شوارع القاهرة بداية من الخروج من المطار حتى الوصول إلى مقر النادى ومن المتوقع ان يكون الاستقبال رائع يتناسب مع حجم الإنجاز الذى حققه فريق الأهلى بالفوز بالمركز الثالث على مستوى العالم .

  وعقب إطلاق الحكم لصافرة النهاية تحولت شوارع القاهرة إلى كرنفال أحمر خرجت خلاله الجماهير المصرية للاحتفال بالإنجاز العالمى الذى حققه فرسان الأهلى .. واعتبر الكثيرون أن يوم 17 ديسمبر يوم عيد للكرة المصرية والعربية والإفريقية والذى نقل الأهلى خلاله الكرة الإفريقية إلى آفاق العالمية.

 

جوزيه يهدى الفوز للجماهير .. ويتمنى العودة إلى اليابان العام القادم

وأعرب مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى عن سعادته الكبيرة بالإنجاز العالمى الذى حققه لاعبوه بفوزهم بالمركز الثالث فى بطولة العالم للأندية مشيراً إلى أن لاعبى الأهلى يستحقون هذا الإنجاز .

   وقدم جوزيه تهنئة للاعبيه بعد المستوى المتميز الذى ظهروا عليه خلال البطولة وهو ما يؤكد على أن أفريقيا يوجد بها لاعبون على مستوى عالى يستطيعون منافسة لاعبى أوروبا وينقصهم فقط الاحتراف الخارجى ولولا الرهبة لتواجد الأهلى فى المباراة النهائية  .

   وأشار جوزيه إلى أن هناك فارق كبير بين مشاركة الأهلى فى البطولة الحالية عن مشاركته فى العام الماضى مؤكداً على أن الفريق واجه ظروفاً صعبة للغاية ولكن الأمور اختلفت بعدما اكتسب اللاعبون خبرات كبيرة .. والأهلى قدم كرة جيدة لو حالفه التوفيق لتواجد فى النهائى .

 وأوضح جوزيه أنه قال فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بعد آخر مباراة للفريق فى البطولة الماضية أننا سنبدل قصارى جهدنا من أجل العودة إلى اليابان لإظهار مستوانا الحقيقى بعد الظروف الصعبة التى واجهتنا العام الماضى .. وأعاد جوزيه تقديم التهنئة للاعبيه مشيراً إلى أنهم لم يحصلوا على الراحة الكافية منذ عامين وواجه الفريق صعوبات تمثلت فى إصابة لاعبين مؤثرين مثل جيلبرتو ومحمد بركات اللذين افتقدهما الفريق كثيراً ولو تواجدا معه لاختلفت الأمور نظراً لما يتمتعان به من إمكانيات وقدرات رائعة .

 وفى إجابته على سؤال حول الفارق بين مباراة إنترناسيونال البرازيلى وكلوب أمريكا المكسيكى أوضح جوزيه أن لاعبى الأهلى احترموا إنترناسيونال فى الشوط الأول أكثر من اللازم وتملكتهم الرهبة لبعض الوقت وتناسوا أنهم أبطال إفريقيا منبع المواهب فى العالم .. ولكن فى هذه المباراة تخلصوا من حالة التوتر والضغط ولعبوا بثقة كبيرة وتغير التفكير الذهنى وطريقة التعامل مع المباراة ولعبنا بثلاثة مهاجمين عكس المباراة السابقة التى لعبنا فيها بمهاجمين وقد أخرجنا أحد المهاجمين ولعبنا بمدافع ليكون بمثابة ليبرو خلف خط الوسط .

 وأضاف المدير الفنى أن الأهلى فاز بهدف مميز لأبو تريكة أحد أفضل لاعبى القارة الذى لم يظهر بمستواه الحقيقى فى البطولة وهى ليست المرة الأولى التى يحرز فيها هدف بهذه المهارة ..

  وحول موقف الفريق فى الدورى أكد جوزيه أن الأهلى فقد أربعة نقاط فقط حتى الآن والزمالك خسر 13 نقطة فى الدورى وأمامنا مباراة هامة يوم الجمعة أمام حرس الحدود وسنسعى لاستغلال كل ذلك لصالحنا للحفاظ على لقب البطولة المحلية التى تأتى فى قمة أولوياتنا .

  وأعرب جوزيه عن تمنيه العودة مرة أخرى إلى اليابان للمشاركة فى البطولة القادمة مشيراً إلى أن الفوز ببطولة أفريقيا ليس سهلاً ولكن فى حالة عودة بركات وجيلبرتو ستختلف الأمور كثيراً .

   وفى سؤال حول احتراف أبو تريكة وفلافيو بعد ظهورهما بمستوى رائع فى البطولة أكد جوزيه أن هذا ليس قراره ولكن فى حالة رحيلهما سيكون ذلك بمثابة الكابوس بالنسبة له .

 

ابو تريكة الهداف .. واللجنة المنظمة تظلم نجم الأهلى

أبلغت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادى ورئيس البعثة والسفير هشام بدر سفير مصر فى اليابان باختيار محمد أبو تريكة نجم الأهلى ضمن أفضل ثلاثة لاعبين فى البطولة وبالفعل تم استدعاء أبو تريكة الذى جلس بجوار الكابتن محمود الخطيب والسفير هشام بدر فى المقصورة الرئيسية لمشاهدة مباراة برشلونة الأسبانى وانترناسيونال البرازيلى فى نهائى المونديال ولكن الأمور انقلبت رأس على عقب بعد فوز انترناسيونال على برشلونة 1 / صفر وحصوله على المركز الأول .

   ويبدو أن اللجنة المنظمة أرادت مجاملة فريق برشلونة الذى فقد المركز الأول بعد أن كان مرشحاً له وحصل لاعبه ديكو على المركز الأول وجاء أدريانو لاعب انترناسيونال فى المركز الثانى وحصل رونالدينيو على المركز الثالث وتم استبعاد أبو تريكة الذى أحرز ثلاثة أهداف فى البطولة بواقع هدف فى مباراة انترناسيونال فى الدور قبل النهائى للبطولة وهدفين فى مباراة كلوب أمريكا لتحديد المركزين الثالث والرابع حصل بهم على لقب هداف البطولة .. وهو ما يؤكد أن هناك ظلم كبير وقع على نجم الأهلى . وكذلك تم استبعاد زميله الأنجولى فلافيو الذى أحرز هدفين فى مباراتى أوكلاند سيتى النيوزيلندى وانترناسيونال البرازيلى.

     

حسام البدرى : برونزية العالم مسئولية كبيرة

أعرب حسام البدرى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة عن سعادته بأداء اللاعبين أمام كلوب أمريكا وفى كل مباريات البطولة مشيراً إلى أن اللاعبين كان بإمكانهم الوصول للمباراة النهائية وأكد البدرى أن كل اللاعبين أدوا ما عليهم ونفذ كل لاعب الواجبات المكلف بها مؤكداً الفوز بالمركز الثالث لبطولة كأس العالم باليابان إنجاز كبير يحسب لمجلس إدارة النادى وللجهاز الفنى واللاعبين .وأضاف البدرى أن الأهلى أول فريق إفريقى وعربى يصنف على مستوى العالم وهذا الإنجاز يلقى بمسئولية كبيرة على اللاعبين فى الفترة المقبلة .

 وأشار البدرى إلى أنه بعد وصول الفريق للقاهرة مباشرة سيتم غلق صفحة مونديال الأندية والتركيز على بطولة الدورى التحدى المحلى القادم والعمل على الفوز بمباريات الفريق المؤجلة حتى يتمكن الأهلى من التربع على صدارة البطولة التى تعد فى الفترة المقبلة من أهم أولويات  الفريق للحفاظ على اللقب المحلى الغالى . وأكد البدرى أنه يهدى الفوز بالمركز الثالث لبطولة كأس العالم للأندية لجماهير الأهلى وهو أقل شئ يقدمه لهذا الجمهور الرائع مشيراً إلى أنه يقدم تهنئة خاصة لكل اللاعبين على ما قدموه من مجهود طيب شرفوا به الكرة المصرية والإفريقية.

مواضيع قد تهمك