شريط الأخبار

البرازيل تتقدم بعرض رسمي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2014

البرازيل تتقدم بعرض رسمي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2014
بال سبورت :  

تقدمت البرازيل بعرض رسمي لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2014 بعدما سلم رئيس الاتحاد البرازيلي ريكاردو تكسييرا رسالة رسمية بهذا الشأن الى مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على هامش بطولة العالم للاندية التي تستضيفها اليابان.
    وقال تكسييرا: "لقد سبق ان اعلنا رغبتنا في استضافة نهائيات مونديال 2014، وهذه فرصة مهمة للشعب البرازيلي الذي يستحق تنظيم حدث مماثل".
     واضاف: "تغيب نهائيات كأس العالم عن القارة اللاتينية منذ 28 عاما وبحلول عام 2014 ستصبح 36 عاما، لذا يعتبر الامر مهما بالنسبة للقارة في شكل عام وليس للبرازيل وحدها".
كانت الاتحادات الاميركية الجنوبية قد اجمعت في وقت سابق من هذه السنة على دعم الملف البرازيلي لاستضافة مونديال 2014، بعدما استضافتها بلاد "السامبا" للمرة الاخيرة عام 1950 الذي شهد خسارة منتخبها للمباراة النهائية امام نظيره الاوروغوياني (1-2).
   وحظيت قارة اميركا الجنوبية بشرف استضافة اهم تظاهرة كروية اربع مرات: الاوروغواي (1930) والبرازيل (1950) وتشيلي (1962) والارجنتين (1978).
وكان الاتحاد الدولي قد فتح باب الترشيحات للدول الراغبة في استضافة الحدث الاسبوع الماضي مؤكدا ان القرار النهائي سيكون في تشرين الثاني/نوفمبر على ابعد تقدير.
يذكر ان المنتخب البرازيلي هو الاكثر فوزا بلقب كاس العالم برصيد خمس مرات اخرها عام 2002 في مونديال كوريا الجنوبية واليابان.

مواضيع قد تهمك