شريط الأخبار

صلاح القياسي وتوهج برشلونة وكابوس دورتموند الأبرز بالجولة الأوروبية

صلاح القياسي وتوهج برشلونة وكابوس دورتموند الأبرز بالجولة الأوروبية
بال سبورت :   شهدت الدوريات الأوروبية الكبرى مجموعة من الأحداث في الجولة الماضية، التي تضمنت تمكن مدرب فياريال أوناي إيمري من فك "عقدته" أمام الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، وتسجيل كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان لأسرع هدف في تاريخ الدوري الفرنسي، وخسارة "كابوسية" لبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني، ضمن أحداث أخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

0 seconds of 0 secondsVolume 0%

 

 

 

 


عقدة "إيمري" وحزن هازارد وتألق فاتي في الملاعب الإسبانية

تمكن إيمري من فك عقدته أمام سيميوني حين قاد فريق الغواصات الصفراء إلى الفوز على أتلتيكو بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من الليجا.

وقبل هذه المباراة كان إيمري قد تواجه مع "إل تشولو" في 16 مواجهة خسر في 11 منها وتعادل في خمس مناسبات، لكن على ملعب "سفيتاس متروبوليتانو" تمكن المدرب الإسباني من حصد انتصاره الأول أمام سيميوني.

ولم يتعرض سيميوني لأي هزيمة أمام إيمري، سواء عندما كان الأخير مدربا لفالنسيا أو إشبيلية أو فياريال، سوى في هذه المباراة الأخيرة.

وضمن منافسات الليجا، حل نذير شؤم على رأس البلجيكي إيدين هازارد الذي لم يتمكن في مواجهة سيلتا فيجو على ملعب بالايدوس من تسجيل ركلة جزاء تركها له زميله كريم بنزيما، إذ أن الحارس تصدى لها.

وظهر على اللاعب البلجيكي تأثره بإهدار هذه الركلة، وأغلب الظن أنه فكر في أن هذا الموسم قد يشهد استمرار سوء الحظ الذي يلازمه.

ومنذ انضمام اللاعب إلى ريال مدريد تعرض إلى سلسلة كبيرة من الإصابات والغيابات التي أثرت بالسلب على ظهوره مع النادي، ومستواه، بل ومشاركاته حتى بعد شفائه من كل إصابة.

وعلى النقيض، جاءت الجولة الثانية بأنباء إيجابية للغريم الكتالوني الذي تمكن من الفوز بأربعة هداف لواحد على ريال سوسييداد، في مباراة شهدت أداء مقنعا ومغايرًا للتعادل المخيب للأمال في الجولة الأولى أمام رايو فاييكانو.

وظهر الفريق بشكل أفضل بكثير، إذ سجل الوافد الجديد، الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مرتين، وتمكن أنسو فاتي بعد أن حل بديلا من صناعة هدفين وتسجيل هدف بنفسه.

كابوس دورتموند

وفي ألمانيا تعرض بوروسيا دورتموند لكابوس رهيب على ملعبه سيجنال إيدونا بارك حين حقق ضيفه فيردر بريمن معجزة بكل المقاييس.

ظل "أسود فستفاليا" متقدمين في النتيجة 2/0 حتى الدقيقة 89، حينما بدأ المستحيل يتحقق إذ بدأ الضيوف عودتهم المتأخرة (ق89) بواسطة لي يوكانان.

وجاء هدف التعادل عبر نيكلاس شميدت (90+3) قبل أن يضع هدف الفوز اللاعب أوليفر بوركي (ق90+5)، فتمكن الضيوف هكذا من قلب تأخرهم في ظرف 6 دقائق فقط.

بالنسبة إلى بايرن ميونخ، فقد واصل سيره بخطى ثابتة ومارس هوايته المفضلة في إهانة خصومه في الـ"بوندسليجا" إذ قهر مضيفه بوخوم بسباعية نظيفة، شارك فيها نجمه السنغالي ساديو ماني بتسجيل هدفين.


صلاح "القياسي" وتعثر سيتي

وعلى الرغم من كل الأمور السلبية التي حدثت لليفربول منذ بداية الموسم، إذ لم يحصد سوى نقطتين من تعادلين وهزيمة أمس أمام مانشستر يونايتد بهدفين لواحد في ديربي إنجلترا، إلا أن نجمه المصري محمد صلاح تمكن من تحقيق رقم قياسي.

وسجل "الفرعون" أمس هدف ليفربول الوحيد ليصبح هداف ديربي إنجلترا بلا منازع برصيد عشرة أهداف، بعد أن فض الشراكة مع كل من ستيفان جيرارد (ليفربول) وواين روني (مانشستر يونايتد).

لكن الأمور السلبية لا تقتصر على ليفربول فقط، إذ إن مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي تعثر هو الآخر بتعادل – بل وربما كان يستحق الهزيمة – أمام نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف لمثلها، ليصبح آرسنال الذي اكتسح بورنموث بثلاثية نظيفة الفريق الوحيد في الـ"بريميرليج" الذي حصد العلامة الكاملة بعد مرور ثلاث جولات على انطلاق المسابقة.


"مبابي التاريخي"

وفي الملاعب الفرنسية تمكن كيليان مبابي من معادلة رقم قياسي جديد، حين سجل هدفًا بعد مرور 8 ثوان فقط على انطلاق مواجهة مضيفه ليل في الجولة الثالثة من "الليج آ".

وعادل مبابي بهذه الطريقة الرقم المسجل باسم ميشيل ريو والذي يعود إلى عام 1992، كما أنه تمكن خلال هذه المباراة التي انتهت بفوز فريقه بسباعية من تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك".


خطى ثابتة وتعثر أول

وفي إيطاليا استمر سير كل من نابولي وإنتر ميلان وروما بخطى ثابتة، إذ تمكنت الفرق الثلاثة من تحقيق انتصارها الثاني على التوالي في الـ"سيري آ".

وفاز نابولي على مونزا برباعية نظيفة وإنتر على سبيزيا بثلاثية نظيفة وروما على كريمونيزي بهدف نظيف.

لكن الأمور لم تسر على نفس المنوال لحامل اللقب إيه سي ميلان الذي تعثر لأول مرة حين تعادل مع أتالانتا بهدف لمثله، ولا مع الكبير يوفنتوس الذي تعادل هو الآخر سلبيًا مع مضيفه سامبدوريا.

مواضيع قد تهمك