شريط الأخبار

نادي الاتحاد السعودي يقترب من ضم الإيراني علي كريمي

نادي الاتحاد السعودي يقترب من ضم الإيراني علي كريمي
بال سبورت :  

اقترب نادي اتحاد جدة من التعاقد مع لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني والمنتخب الإيراني علي كريمي، الذي حاز لقب أفضل لاعب آسيوي عام 2004 وانتقل نادي بايرن ميونخ قبل سنتين بعد أن سجل إبداعاً خاصاً واستثنائياً مع نادي أهلي الامارات، وأسهم كريمي في وصول منتخب بلاده مرتين إلى نهائيات كأس العالم عامي 2002 و2006، ولكنه لم يبرز في الأخيرة، لخلافات أرجعت لمدرب منتخب إيران في النهائيات مع معظم نجوم الفريق الإيراني.
ولم تسجل تجربة كريمي نجاحاً ملموساً مع النادي الالماني، إذ ظل حبيس مقعد الجير لفترة طويلة، ما جعله يفكر في الرحيل من النادي الالماني العريق. وقالت صحيفة "الحياة" اللندنية الخميس 7-12-2006 ان قيمة الصفقة بين الاتحاد وبايرن ميونخ الالماني بلغت 3 ملايين يورو، إذ سيشتري الاتحاد البطاقة الدولية الصفراء للاعب. وسيتم تسجيل كريمي في كشوفات اتحاد جدة ابان فترة تسجيل المحترفين الثانية.

يذكر ان هناك اتفاقاً وشبه اجماع من الاتحاديين على ضرورة تدعيم صفوف الفريق بلاعبين اجانب غير الموجودين في الفرق حالياً، وهو ما يدعم فكرة ضم كريمي الايراني، لا سيما ان هناك محاولات اتحادية سابقة لضم اللاعب قبل ان ينتقل للنادي الالماني.

على الصعيد نفسه، اوصى مدرب الاتحاد الجديد القديم ديمتري بضرورة التعاقد مع مهاجم اجنبي خلفاًَ لبورجتي لاسباب غير فنية، مشيراً الى ان مشكلة بورجتي نفسية قبل ان تكون فنية. وكان ديمتري رفض الحديث عن اجانب فريقه عقب التعادل الاخير مع الاتفاق، في اشارة واضحة إلى عدم رضاه عن ادائهم، ومطالبته بلاعبين آخرين.

مواضيع قد تهمك