شريط الأخبار

الرياضي الشامل عبد الله الخطيب: آيقونة الرياضة المقدسية

الرياضي الشامل عبد الله الخطيب آيقونة الرياضة المقدسية
بال سبورت :  


القدس- وكالة بال سبورت/ يعكف ملتقى الرواد المقدسي لتنظيم حفل لتكريم ايقونة الرياضة المقدسية عبد الله الخطيب "ابو برهان" الذي قضى اكثر من نصف قرن في خدمة الرياضة الفلسطينية عامة والمقدسية على وجه الخصوص متطوعا، وأكد نائب رئيس ملتقى الرواد المقدسي مفيد جبر ان الخطيب يستحق التكريم نظير ما قدمه للرياضة المقدسية على وجه الخصوص، حين بدء رحلته مع الرياضة لاعبا مميزا في مدارس القدس (العمرية، عبد الله بن الحسين والرشيدية)، قبيل الاحتلال الاسرئيلي للمدينة في العام 1967، حيث تميز الخطيب بلعب كرة السلة والطائرة واليد وكان من أبرز حراس المرمى.

  وفي العام 1967 وحتى العام 1970 برز الخطيب نجما لامعا في جمعية الشبان المسيحية بالقدس حارسا للمرمى مع الرياضي المخضرم مصطفى العلمي، وفي العام 1968 شغر منصب مسؤول الاحداث والناشئين في الجمعية بأشراف الرياضي الكبير ريمون زبانة "ابو طارق" حيث اشرف الخطيب على 500 لاعب ناشئ في الجمعية، وشغر منصب مخطط برامج وسكرتير العضوية في "الواي".

  وفي الفترة بين الاعوام 1975- 1980 عمل الخطيب مراقب نشاط الشباب في الضفة الغربية، ومدربا لهلال القدس حين أحرز مع الهلال ثلاث بطولات "سداسيات" بالفترة من 1975- 1978.

  وشغر الخطيب عضوية ادارة هلال القدس حين انتقل النادي لمقره الجديد وهو المقر الحالي، وعمل الخطيب مع أعضاء مجلس ادارة النادي الاوفياء على أعادة تأهيل المبنى وتزفيت ارضية الملعب.

  وبرز الخطيب بشكل لافت في لجنة الحكام المركزية بالضفة الغربية بجانب الراحل الكبير فوزي معتوق، بالأضافة لكونه أحد أبرز نجوم الاسكواش الفلسطينية التي ما زال يمارسها حاليا في ملعب جمعية الشبان المسيحية بالقدس.

  من ناحيته أكد مفيد جبر ان ملتقى الرواد المقدسي يعكف لتكريم كوكبة من نجوم الرياضة المقدسية وفي مقدمتهم الرياضي الشامل "ابو برهان" تقديرا لعطاءه الكبير ووفاءه لأصدقائه الرياضيين. 


مواضيع قد تهمك