شريط الأخبار

المدرب محمد الغُربي: مبادئنا تمنعنا من اللعب والاعتراف بالإسرائيليين

المدرب محمد الغُربي: مبادئنا تمنعنا من اللعب والاعتراف بالإسرائيليين
بال سبورت :  


الشاب عبدالله منياتو يرفض مقابلة خصمه الاسرئيلي

أعلن المقاتل اللبناني الشاب عبدالله منياتو ومدربه محمد الغُربي، انسحابه من بطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة "MMA"، بعد أن وضعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي، في البطولة المقامة في بلغاريا.

  ولم يتأخر عبدالله منياتو في إعلان موقفه من المباراة بل فعل ذلك بشكل مباشر، بمجرد أن علم بأمر القرعة، رافضاً الاعتراف بـ"إسرائيل" أو ممارسة أي شكل من أشكال التطبيع.

فيما قال المدرب محمد الغُربي، مدرّب اللاّعب اللبناني في الفنون القتالية المختلطة، عبد الله منياتو، إن "قرار الانسحاب من مواجهة لاعب إسرائيلي في بطولة العالم لـ"MMA" تحت 17 عاماً، جاء في الدرجة الأولى من اللاعب نفسه ومن والده، ومن دون أي تردّد".

  وأضاف أن الفريق كان يريد تفادي مواجهة اللاعب الإسرائيلي في دور المجموعات، وكان ذلك مُتاحاً، إذ كان يسعى الفريق اللبناني لمحاولة التأهل إلى الدور الثاني من مباراتين فقط (3 مواجهات في دور المجموعات).

  وأشار الغُربي إلى أن الاتحاد الدولي غيّر نظام المواجهة في المجموعات إلى نظام خروج المغلوب، ووضع منياتو في مواجهة اللاعب الإسرائيلي.

  ولم يُخفِ الغربي شكوكه في أن "الأمر قد يكون متعمَّداً"، لأن "جميع المواجهات تغيّرت، إلّا مواجهة اللاعب اللبناني".

  ووجَّه الغُربي، باسم الفريق اللبناني، رسالة ترفض التطبيع، قائلًا: "نريد أن نوّجه رسالة من خلال الرياضة.. مبادئنا وعقيدتنا تمنعنا من الوقوف والاعتراف بالعدو الصهيوني".

 

مواضيع قد تهمك