شريط الأخبار

المهندس ايمن مازوني يستخدم تقنية "الفار" ببطولة فلسطين للاسكواش

المهندس ايمن مازوني يستخدم تقنية الفار ببطولة فلسطين للاسكواش
بال سبورت :  


سابقة تكنولوجية في الملاعب الفلسطينية

القدس- وكالة بال سبورت/ كانت مجرد الفكرة ان يكون هناك شيء مميز "استديو للتحكم" بالبطولة من خلال مجال عملي اردت ان اعمل شيء مميز فطلبت اذن وقمت بالتنسيق مع ادارة الجامعة العربية الامريكية في جنين بالتعاون والتنسيق مع رئيس الاتحاد الفلسطيني للاسكواش د. عدي دراغمة، فحصلت على الموافقة لتركيب نظام كاميرات خاصة IP على كل ملعب وعمل التمديدات اللازمة وتركيبها على اجهزة التسجيل والبث الخاصة حيث قمت ببنائها بامكانيات وافكار متواضعة من خلال خبرتي التقنية.

بهذه الكلمات العلمية بدء عضو الاتحاد الفلسطيني للاسكواش المهندس ايمن مازوني حديثه لشبكة ووكالة بال سبورت.

 وأكد المهندس مازوني ان الاتحاد الفلسطيني للاسكواش هو اول اتحاد فلسطيني يستخدم هذه التكنولوجيا، ويقوم بتجيير التكنولوجيا لصالح الرياضة، وهذا ما علينا تعميمه،، حيث سأقوم بالتواصل مع الاخوة في اللجنة الاولمبية الفلسطينية لتعميم هذه التكنولوجيا والتقنيات لصالح الرياضة الفلسطينية.

وأكد المازوني انه كان هناك بث مباشر بشكل دائم لبطولة الاسكواش والمباريات على الملاعب صوت وصورة من خلال صفحات ومواقع الاتحاد الفلسطيني للاسكواش.

  اما الفكرة الثانية كانت تجهيز اجهزة تسجيل خاصة مربوطة على شاشات خاصة من اجل تفعيل خدمة وتقنية ال VAR

اي الرجوع فورا لاي مقطع مسجل اثناء حركة اللاعب

في حال طلب اللاعب او الحكم ذلك من خلال قوانين اللعبة على نفس نمط المباريات العالمية والدولية للمحترفين حيث تكون مجهزة بهذه التقنية.

 وثالثا .. عملت على تسجيل جميع احداث البطولة من بدايتها حتى نهايتها وهي لدينا الان وسنرفعها على ارشيف الكتروني لمن يرغب بمشاهدتها والرجوع اليها ومتابعتها من لاعبين او اهل او مدربين قريبا، وهذه التجربة استفدت منها كثيرا وسمحت لي ان استطيع تطوير هذه التقنية بشكل افضل بالمرات القادمة.

وافكر حاليا بالتواصل مع الاولمبية والاتحادات من اجل العمل على تطوير هذه التقنية، من اجل رفع الرياضة الفلسطينية بالتقنيات الحديثة.

 

مواضيع قد تهمك