شريط الأخبار

الصفاقسي التونسي يقترب من نهائي أبطال أفريقيا

الصفاقسي التونسي يقترب من نهائي أبطال أفريقيا
بال سبورت :  

قطع الصفاقسي التونسي خطوة مهمة نحو بلوغ الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما تعادل سلبيا مع مضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب الأخير بمدينة جوهانسبرغ.

   وبعد شوط أول متوسط سيطر الفريق المضيف على الشوط الثاني وأتيحت له العديد من الفرص لكن لاعبيه تباروا في إهدارها وفي مقدمتهم الكونغولي بليسي مبيلي والبديل فوميلو مانينغي.

   وعززت هذه النتيجة آمال الصفاقسي في الفوز باللقب الأفريقي للمرة الأولى علما بأن هذه هي المرة الأولى أيضا التي يصل فيها إلى الدور قبل النهائي للبطولة الأفريقية.

   وكان الصفاقسي قد فاز بكأس الاتحاد الأفريقي عام 1998، بينما فاز مواطنه الأفريقي والترجي بدوري الأبطال عامي 1991 و1994 على التوالي، فيما اكتفى النجم الساحلي ببلوغ نهائي دوري الأبطال في العامين الأخيرين لكنه خسر أمام إنيمبا النيجيري ثم أمام الأهلي المصري.

 وستقام مباراة الإياب بين الصفاقسي وأورلاندو في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، علما بأن اللقاء الآخر لنصف النهائي يجمع الأهلي المصري مع أسيك العاجي حيث يلتقيان ذهابا بالقاهرة مساء الأحد ثم يلتقيان إيابا في 15 من الشهر الجاري.

مواضيع قد تهمك