شريط الأخبار

استراليا تطرح نفسها بديلة محتلمة لجنوب افريقيا في تنظيم مونديال 2010

استراليا تطرح نفسها بديلة محتلمة لجنوب افريقيا في تنظيم مونديال 2010
بال سبورت :  

اعلن المدير التنفيذي للاتحاد الاسترالي لكرة القدم جون اونيل ان استراليا قادرة على ان تكون بديلة محتملة لتنظيم مونديال 2010 في حال فشلت جنوب افريقيا من استضافة هذا الحدث.
  وقال اونيل في تصريح للتلفزيون المحلي: "اعتقد باننا سنكون جاهزين للقيام بشرف هذه الاستضافة، بعد طرح عدة علامات استفهام في جنوب افريقيا تتعلق بالبنية التحتية لهذا البلد، وتلبية الشروط المطلوبة للاستضافة، الشيء الذي لا تعاني منه استراليا".
   وجاء تصريح اونيل على اثر اعلان مندوبي المدن التسع المستضيفة لنهائيات مونديال 2010 في البرلمان الجنوب افريقي عن مواجهة صعوبات مالية تضع مهمتهم في وضع حرج".
وتعمل استراليا حاليا على ترشيح نفسها لاستضافة مونديال 2018، غير ان اونيل احد ابرز المسؤولين عن تنظيم كأس العالم للركبي عام 2003 - عندما كان رئيس الاتحاد المحلي للعبة- يؤكد بان الامور قد تسير بطريقة اسرع حول هذا الموضوع.
  واوضح اونيل: "ان بعض نقاط الضعف التي نعاني منها في الملاعب، يمكن تسويتها بشكل سريع، كما يجب علينا ان نكون حذرين ولا نظهر باننا عدائيين".
  وذكر اونيل بان بلاده سبق لها نظمت في السنوات الماضية اولمبياد عام 2000 وكأس العالم للركبي عام 2003 ودورة العاب الكومنولث العام الحالي.

مواضيع قد تهمك