شريط الأخبار

لبنان يخسر أمام نيجيريا ويودع بطولة العالم لكرة السلة

لبنان يخسر أمام نيجيريا ويودع بطولة العالم لكرة السلة
بال سبورت :  

ودع لبنان بطولة العالم لكرة السلة المقامة حاليا في اليابان بخسارته أمام نيجيريا 72-95 بينما اكتمل عقد الفرق الـ16 التي ستلعب في الدور ثمن النهائي للبطولة.

   وستلتقي الأرجنتين مع فنزويلا وسلوفينيا مع تركيا وإسبانيا مع صربيا ومونتينيغرو وليتوانيا مع إيطاليا، ثم تتواصل المباريات الأحد بلقاءات اليونان مع الصين والولايات المتحدة مع أستراليا وفرنسا مع أنغولا وألمانيا مع نيجيريا.

وجاء خروج لبنان رغم تحقيقه انتصارين في المجموعة الأولى على فنزويلا وفرنسا حيث احتل المركز الخامس بين ستة فرق متساويا في الرصيد مع صربيا ونيجيريا اللذين تأهلا بفضل تفوقهما عليه في اللقاءات المباشرة.

وفي المجموعة الأولى أيضا فازت الأرجنتين على صربيا 83-79 وفرنسا على فنزويلا 81-61.

 

نوفيتسكي يتعملق
وفي المجموعة الثانية سجل العملاق الألماني ديرك نوفيتسكي 47 نقطة ليقود بلاده لفوز صعب على أنغولا بطلة أفريقيا في مباراة ماراثونية شهدت 3 أشواط إضافية للمرة الأولى في تاريخ بطولة العالم وانتهت بنتيجة 108-103.

  وكانت صدارة هذه المجموعة لإسبانيا التي فازت على اليابان المضيفة 104-55، في حين لحقت نيوزيلندا بركب المتأهلين بفوزها على بنما 86-75.

  من جهة أخرى حسمت اليونان بطلة أوروبا قمة المجموعة الثالثة بالفوز على تركيا 76-69، بينما احتلت ليتوانيا المركز الثالث بعدما أطاحت بالبرازيل بطلة هذه المسابقة مرتين بالفوز عليها 79-74،  في حين كان المركز الرابع لأستراليا التي لم تجد صعوبة تذكر في حسم لقائها مع قطر  93-46 لتخرج الأخيرة بخمس هزائم متتالية.

  واحتلت الولايات المتحدة قمة المجموعة الرابعة بعدما حققت فوزها الخامس على التوالي وكان على حساب السنغال  بنتيجة كبيرة 103-58، فيما احتلت إيطاليا المركز الثاني بعد فوزها الصعب على بورتوريكو بفارق نقطة واحدة فقط  73-72، فيما فازت الصين على سلوفينيا بصعوبة 78-77.

مواضيع قد تهمك