شريط الأخبار

المالي ديارا الى ريال مدريد

المالي ديارا الى ريال مدريد
بال سبورت :  

قال لاعب خط الوسط المالي محمد ديارا انه سعيد بعد أن نفذ ناديه بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم خمس مرات اولمبيك ليون رغبته ووافق على بيعه لريال مدريد الاسباني.

وقال ديارا البالغ من العمر 25 عاما في لقاء مع صحيفة ايه.اس الاسبانية الرياضية اليومية "أنا أسعد انسان في العالم. كنت أحلم باللعب لريال مدريد وأخيرا سأحققه."

وتحت ضغط من اللاعب الذي هدد بالاضراب وافق ليون على بيعه الى ريال مدريد ، ومن المتوقع أن يصل ديارا الى مدريد في مطلع الاسبوع لتسوية التفاصيل النهائية للاتفاق، ولم يكشف أي من الفريقين عن قيمة الصفقة ولكن وسائل اعلام اسبانية تقول ان ريال مدريد وافق على دفع 26 مليون يورو (33.37 مليون دولار) ليصبح ديارا أغلى لاعب اشتراه ريال مدريد الموسم الحالي.

وكانت تقارير أولية تفيد بأن ليون طلب أكثر من 35 مليون يورو ولكن رامون كالديرون رئيس ريال مدريد قال ان الجانبين اتفقا على مبلغ أقل. وذكر لصحيفة ماركا الرياضية اليومية "سارت المفاوضات بحرفية كبيرة. أنهينا الاتفاق بمبلغ أقل مما طلبه ليون."

وكان ديارا لاعبا رئيسيا في خط وسط ليون الذي انضم اليه عام 2002 منتقلا من فيتيسي ارنهيم الهولندي وفاز مع ليون بلقب الدوري الفرنسي أربع مرات. واذا تمت الصفقة فسيكون ديارا رابع لاعب ينضم لريال مدريد منذ انتخاب كالديرون رئيسا بعد الايطالي فابيو كانافارو والبرازيلي ايمرسون اللذين انتقلا من يوفنتوس الايطالي والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي الذي انتقل للفريق من مانشستر يونايتد الانجليزي. ودفع النادي الاسباني 35 مليون يورو لضم اللاعبين الثلاثة. ولم يفز ريال مدريد بأي بطولة كبرى منذ عام 2003 وتفيد تقارير بأنه مهتم ايضا بضم خوسيه أنطونيو رييس لاعب ارسنال الانجليزي.

مواضيع قد تهمك