شريط الأخبار

فواز زلوم يشدد على ضرورة التقيد بتعليمات الدفاع المدني واتحاد السباحة

فواز زلوم يشدد على ضرورة التقيد بتعليمات الدفاع المدني واتحاد السباحة
بال سبورت :  

بعد بدء موسم السباحة وحالات غرق الأطفال خلال الصيف

القدس- وكالة بال سبورت/ عاد من جديد رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية فواز زلوم يشدد ويؤكد مرة اخرى على ضرورة التزام اصحاب المسابح العامة والخاصة على ضرورة التقيد بتعليمات الدفاع المدني الفلسطيني والاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية، وذلك بعد حالات غرق عدة اطفال خلال الشهرين الاخيرين، وأيضا مع اقتراب موسم السباحة خلال فترة الصيف الحالي.

وأعرب زلوم عن حزنه وآسفه هو وأعضاء الحالات الوفاة الاخيرة لعدد من الاطفال، مطالبا اصحاب المسابح العامة بضرورة تواجد منقذين معتمدين من الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية.

وأكد زلوم ان الاتحاد وضمن أجندته السنوية لهذا العام هناك دورة تنشيطية جديدة للحكام يتم الاعداد لها، تحت أشراف لجنة الحكام المركزية .

وناشد زلوم أصحاب حمامات السباحة والأهالي ومسؤولي الاندية بضرورة توخي الحيطة والحذر ، سيما ونحن في بداية موسم السباحة سواء في حمامات السباحة أو في البحر بقطاع غزة او الساحل الفلسطيني مثل شواطئ مدن يافا وحيفا وعكا، مستذكرا ان حوادث الغرق تقضي في كل عام على حياة العديد من الصغار وايضا الكبار، في الوقت الذي بالأمكان فيه انقاذ الكثرين هؤلاء الاطفال لو كان اباؤهم قد احسنو تعليمهم كيفية انقاذ مواطن الخطر، فالوقاية من حوادث الغرق ليست بالامر الصعب او المستحيل، لانها لا تتطلب سوى شئ من الحرص والحذر مع بعض الجهد، ولا شك ان الرقابة والمتابعة من الكبار على الصغار هي من افضل السبل للوقاية من حوادث الغرق.

ونادى زلوم بضرورة تعليم مبادئ السباحة حيث بأمكان معظم الاطفال البدء في تعلم مبادئ السباحة في سن مبكرة على ان أيدي معلمين مختصين، وتبقى مسؤولية سلامة الاطفال في برك السباحة او على الشاطئ تقع على مسؤولية اولياء الأمور او ممن عهدوا اليهم بمهمة العناية بالاطفال او مرافقيهم.

ويجب أجتناب الأماكن الممنوع فيها السباحة في البحر، والتأكد من وجود منقذين في البرك، من باب درهم وقاية خير من قنطار علاج.

مواضيع قد تهمك