شريط الأخبار

مدرب البرازيل يستقيل من منصبه

مدرب البرازيل يستقيل من منصبه
بال سبورت :  

استقال مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا من منصبه بعد أقل من ثلاثة أسابيع على خروج الفريق من دور الثمانية لنهائيات كأس العالم التي استضافتها ألمانيا.

وقال رئيس اتحاد كرة القدم ريكاردو تيكسييرا في بيان إنه قبل الاستقالة بعد اجتماع عقده مع باريرا، مشيرا إلى أن اسم المدرب الجديد سيُعلن في وقت قريب.

وأكد تيكسييرا أن باريرا يستحق الاحترام لإشرافه على المنتخب الذي قاده إلى اللقب الرابع بمونديال 1994 بالولايات المتحدة.

وأرجع باريرا (63 عاما) قرار الاستقالة إلى التفرغ لعائلته والخلود للراحة بعد أربع سنوات من العمل الثقيل، حسب البيان.

لكن هذه الاستقالة ترتبط بشكل مباشر بخروج المنتخب البرازيلي من ربع نهائي مونديال 2006، بخسارته أمام فرنسا صفر-1 رغم أنه كان مرشحا بقوة لاعتلاء منصة التتويج.

يُذكر أن باريرا المعروف بكثرة أسفاره بين الدول شارك في خمسة مونديالات مع منتخبات البرازيل (1994 و2006) والكويت (1982) والإمارات (1990) والسعودية (1998) وأشرف على أندية كثيرة منها فلومينيزي البرازيلي وفالنس يا الإسباني وفنر بخشة التركي ونيويورك متروستارز الأميركي.

وقال الرميثي إن الإعلان عن الشعار يؤكد أن التجهيزات للبطولة تسير على قدم وساق حيث أن اللجنة المنظمة تسعى لإخراج البطولة بالصورة التي تليق بدولة الإمارات.

وأضاف أن ملعب محمد بن زايد سيكون جاهزا في تشرين الأول، كما أجريت بعض التعديلات على ملعب مدينة زايد الرياضية، في حين سيكون ملعب نادي الوحدة جاهزا الشهر المقبل.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة وافقت على إدراج الألعاب المصاحبة إلى جانب كرة القدم بعد أن تردد سابقا احتمال الاستغناء عنها وهي الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد, مع العلم أن فكرة الألعاب المصاحبة جربت للمرة الأولى في النسخة الماضية بدولة قطر.

جدير بالذكر أن قرعة البطولة الخليجية ستسحب في 18 أيلول المقبل في قصر الرياضة في أبو ظبي, وسيقام حفل الافتتاح والختام والمباراتان الافتتاحية والنهائية على ملعب مدينة زايد.

مواضيع قد تهمك