شريط الأخبار

البرتغالي نيلو فينغادا مدربا للمنتخب الاولمبي المصري

البرتغالي نيلو فينغادا مدربا للمنتخب الاولمبي المصري
بال سبورت :  

عين الاتحاد المصري لكرة القدم البرتغالي إدواردو " نيلو" فينغادا مديرا فنيا للمنتخب الأولمبي المصري بعد مفاوضات شاقة شهدت العديد من العثرات.
وعين الاتحاد المصري البرتغالي الاخر ارنالدو كارفاليو مساعدا لفينغادا بعد قبول الأخير تخفيض راتبه الشهري هو ومساعده الى 25 الف دولار، وستكون المهمة قيادة مصر الى دورة الالعاب الاولمبية المقررة في بكين عام 2008.
ومن المقرر أن يبدأ فينغادا عمله في الاسبوع الاول من تموز/يوليو المقبل.
وقال مدحت شلبي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد المصري في تصريحات صحافية انه سيتم ارسال أسماء المدربين المرشحين للعمل في الجهاز الفني إلى فينغادا في البرتغال لكي يبدي رأيه فيها.
وكانت المفاوضات مع فينغادا، مدرب الزمالك المصري السابق، قد تعثرت أكثر من مرة بسبب إصراره على اصطحاب مساعد برتغالي الجنسية، إضافة إلى بدء العمل في الأسبوع الاخير من تموز/يوليو، في الوقت الذي أكد فيه الاتحاد المصري أنه لن يستطيع دفع أكثر من 25 ألف دولار شهريا، إلى جانب رغبته في بدء فينغادا مهمته في حزيران/يونيو المقبل.
ورفض الاتحاد المصري بشدة في بادىء الأمر تعيين مدرب مساعد برتغالي، وهو الشرط الذي أصر عليه فينغادا، بيد أن الاتحاد المصري رضخ في النهاية لرغبة المدرب البرتغالي بعدما قبل الاخير تخفيض راتبه.
يذكر أن فينغادا قاد الزمالك الى الفوز بالدوري المصري موسم 2003-2004 قبل أن يتم الاستغناء عن خدماته، وعمل مديرا فنيا لفريق أكاديميكا البرتغالي هذا الموسم وقاده الى المركز الرابع عشر. وسبق لفينغادا ان درب منتخب السعودية من 1996 الى 1997.

مواضيع قد تهمك