شريط الأخبار

مصر تفوز باستضافة دورة الألعاب العربية 2007

مصر تفوز باستضافة دورة الألعاب العربية 2007
بال سبورت :  

حظيت مصر بشرف استضافة الدورة العربية الحادية عشرة المقررة عام 2007 بحصولها على 12 صوتا مقابل 10 أصوات للبنان، في حين انسحبت سوريا قبل بدء عملية التصويت التي جرت بالقاهرة.

وكانت الدول الثلاث قد تقدمت بطلبات لتنظيم الدورة وقامت لجان من الجامعة العربية بزيارات لها لتقييم إمكانياتها لاستضافة الألعاب.

   وهذه هي المرة الثالثة التي تنظم فيها مصر هذه الألعاب بعد النسخة الأولى عام 1953 في الإسكندرية، وعام 1965 في القاهرة، بينما سبق للبنان أن استضاف الألعاب عام 1997.

   وكانت النسخة الحادية عشرة مقررة في ليبيا لكنها اعتذرت عن عدم استضافتها،  فترشحت لها ثلاث دول هي لبنان وسوريا ومصر وفازت الأخيرة بنتيجة التصويت.

   وأعرب رئيس المجلس القومي المصري للرياضة حسن صقر عن سعادته بفوز بلاده، مؤكدا جاهزيتها لاستضافة هذا الحدث، مضيفا "أن ما جرى في اجتماع مجلس وزراء  الشباب والرياضة العرب يمثل نقلة نوعية في التعامل العربي".

   من جانبه اعتبر وزير الشباب والرياضة اللبناني أحمد فتفت الذي كان مصرا على التصويت أن ما جرى "هو رسالة سياسية مهمة للعالم بأجمعه بأن العرب قادرون وبأسلوب ديمقراطي على معالجة أي مشكلة بينهم".

   كما رأى أن "عملية التصويت التي تم الاحتكام إليها لأول مرة في تاريخ الجامعة  العربية على الصعيد الرياضي تمثل خطوة مهمة جدا باتجاه ممارسة جديدة للعمل العربي المشترك".

مواضيع قد تهمك