شريط الأخبار

الأعلان عن أسماء بعثة فلسطين المشاركة في دورة العاب غرب آسيا بالدوحة

الأعلان عن أسماء بعثة فلسطين المشاركة في دورة العاب غرب آسيا بالدوحة
بال سبورت :  

غزة – وكالة بال سبورت /   كشفت اللجنة الاولمبية الفلسطينية النقاب عن بعثة فلسطين التي تشارك في دورة العاب غرب آسيا الثالثة والتي ستقام بالدوحة في الفترة من 1 إلى 10 كانون اول القادم .

   وضمت قائمة بعثة فلسطين والتي تشارك في 5 العاب هي السباحة والعاب القوي والمبارزة ورفع الأثقال والبولينج 29 شخصا ما بين رئاسة بعثة وإداريين ولاعبين ، حيث يرأس بعثة فلسطين أكرم ظاهر عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة فرع لبنان و الإداري علي سكيك والإعلامي محمد العمصي موفد رابطة الصحافيين الرياضيين إضافة إلى لاعبي الاتحادات وهم :

 

اتحاد السباحة

فواز زلوم ( إداري ) شاهر أبو سرية ( مدرب ) واللاعبون : وسيم صري ، انس صبيح ، محمد الطويل ، زكية نصار ، عصام حلواني .

العاب القوي

مفيد جرار ( إداري ) ماجد أبو مراحيل ( مدرب ) سمير النباهين ( مدرب ) واللاعبون : نادر المصري (لاعب 5000 م ) عبد السلام الدبجي (لاعب 800 م ) مهند مصطفي (لاعب 1500 م ) هناء مبروك ( لاعبة 100 م ) .

المبارزة

 سائد صباح ( مدرب ) واللاعبون محمد عريقات ، محمد ركب ، احمد متولي .

رفع الأثقال

 محمد ضاهر (مدرب ) واللاعبون : صخر قلجة ، احمد العجلة ، حسام حماد .,

البولينج

محمود ديبة (إداري ) واللاعبون : احمد علي ، حسين حجي ، عصام العزب ، وجميعهم متواجدون في دولة قطر الشقيقة .

 

معسكرات داخلية وخارجية

     وأشار فتحي جودة مسئول الاتحادات في اللجنة الاولمبية الفلسطينية أن الاولمبية أعدت خطة جيدة تتضمن إقامة ورعاية معسكرات داخلية وخارجية للبعثة المشاركة حيث سيبدأ معسكر داخلي لكل الفرق المشاركة في العاشر من الشهر القادم ولمدة شهر كامل في كافة محافظات الوطن علي أن يخضع جميع اللاعبون إلي معسكرات خارجية تقام في مصر والأردن قبل أن تتوجه البعثة إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في دورة العاب غرب آسيا .

 وأضاف جودة أن مخاطبات اللجنة المنظمة واللجنة الاولمبية القطرية تؤكد ان الدورة ستكون ناجحة ونأمل أن يكون الحضور الفلسطيني مشرفاً في الدورة المذكورة .

 

13 دولة آسيوية تعلن مشاركتها

  إلي ذلك أعلن الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الاولمبية الأهلية القطرية ومدير عام اللجنة المنظمة لدورة العاب غرب آسيا ومدير الإدارات باللجنة المنظمة أن دورة العاب غرب آسيا سيحالفها النجاح لتعكس ما وصلت إليه قطر من تقدم علي مستوي تنظيم الأحداث الرياضية ، مشيراً أن حفل افتتاح دورة غرب آسيا سيكون بسيطاً ليكون أفضل بروفة لافتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشر بالدوحة 2006 .

   وأضاف: أن دورة العاب غرب آسيا في نسختها الثالثة سيشارك فيها 13 دولة تتنافس في 11 لعبة مختلفة ضمن 116 مباراة ومشاركة 1200 رياضي ورياضية حيث من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمشاركين في الدورة من رياضيين ومدربين وإداريين وكبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام والاتحادات الرياضية إلى حوالي 4800 فرد .

مواضيع قد تهمك