شريط الأخبار

الفيفا يفتح تحقيقاً جديداً بشأن بن همام

الفيفا يفتح تحقيقاً جديداً بشأن بن همام
بال سبورت :  

فتحت لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحقيقاً جديداً بحق الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام.
وأشار الاتحاد الدولي في بيان إلى أن "رئيس غرفة التحقيق في لجنة الأخلاقيات في الفيفا مايكل غارسيا فتح رسمياً اليوم مسار تحقيق في حق محمد بن همام. هذا الإجراء يستتبع التوقيف المؤقت مدة 90 يوماً، الذي فرضته على السيد بن همام لجنة الأخلاقيات في 26 تموز 2012".
وطبقاً لوكالة الأنباء الفرنسية فإن اللجنة تسعى إلى البحث عن أدلة جديدة، وإعادة إطلاق القضية التي أدت إلى توقيف بن همام مدى الحياة، وهي عقوبة رفعتها مؤخراً محكمة التحكيم الرياضي.
واتهم بن همام في آيار 2011 بشراء الأصوات قبل انتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي، وانسحب بن همام من السباق ضد الرئيس الحالي للاتحاد السويسري جوزيف بلاتر، قبل أن يوقف عن مزاولة أي نشاط له علاقة بكرة القدم مدى الحياة.
ورفعت محكمة التحكيم الرياضي هذه العقوبة في حزيران الماضي، استناداً إلى غياب "دليل مباشر" على تورط بن همام في القضية، مؤكدة في الوقت عينه أنها لم تستنتج "براءة السيد بن همام".
وأشارت المحكمة في حينه إلى أن الاتحاد الدولي "على وشك إصلاح لجنة الأخلاقيات، وفي حال اكتشاف أدلة جديدة في القضية الراهنة، يمكن من جديد فتح هذا الملف لإكمال الواقع وتثبيت ما إذا كان السيد بن همام قد ارتكب انتهاكاً لقانون الأخلاق في الفيفا أم لا".
وقابل الفيفا قرار المحكمة بإبداء "قلقه"، لكنه لاحظ أن هذا القرار "لم يثبت" براءة بن همام.
وأصدرت الغرفتان الجديدتان في لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي في 26 تموز الماضي، قراراً بإيقاف بن همام عن كل النشاطات الرياضية 90 يوماً كحد أقصى.

مواضيع قد تهمك