شريط الأخبار

أنييستا أفضل لاعب في "يورو 2012"

أنييستا أفضل لاعب في يورو 2012
بال سبورت :  

 

 

اختير اللاعب الإسباني اندريس انييستا (28 عاماً) كأفضل لاعب في كأس أوروبا 2012 لكرة القدم، بعد يومٍ من إحراز منتخب بلاده اللقب بفوزها على إيطاليا (4- صفر، كما أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
واختارت انييستا، الذي كان سجل هدف الفوز لإسبانيا على هولندا (1-صفر) في نهائي كأس العالم 2010، لجنة فنية من 11 شخصاً، وضعت أيضاً تشكيلة اللاعبين الـ 23 الأفضل في البطولة، والتي ضمت 10 لاعبين إسبان.

وجاء اختيار انييستا بسبب مساهمته الفعالة في أداء المنتخب الإسباني وهجماته بغض النظر عن الاحصاءات الشخصية غير المشجعة التي حققها، إذ لم يسجل أي هدف في البطولة وكانت له تمريرة حاسمة واحدة فقط.
تمريرته الحاسمة الوحيدة كانت في المباراة الثالثة لإسبانيا في الدور الأول ضد كرواتيا حين أرسل كرة متقنة إلى خيسوس نافاس.
لكن كانت لانييستا تمريرات أخرى أدت إلى أهداف، منها تمريرته إلى سيسك فابريغاس في النهائي التي حولها الأخير إلى دافيد سيلفا فافتتح منها التسجيل في مرمى إيطاليا.
وخلف انييستا زميله في المنتخب وفي برشلونة تشافي الذي نال جائزة أفضل لاعب في كأس أوروبا عام 2008.
واختارت اللجنة أفضل 23 لاعبا للتشكيلة المثالية، وهم:
لحراسة المرمى: جيانلويجي بوفون (إيطاليا) وايكر كاسياس (إسبانيا) ومانون نوير (ألمانيا).
للدفاع: جيرار بيكيه وسيرخيو راموس وخوردي البا (إسبانيا) وفابيو كوينتراو وبيبي (البرتغال) وفيليب لام (ألمانيا).
للوسط: دانييلي دي روسي واندريا بيرلو (إيطاليا) وتشافي وانييستا وبوسكيتس وتشابي الونسو (إسبانيا) وستيفن جيرارد (إنكلترا) وسامي خضيرة ومسعود اوزيل (ألمانيا).
للهجوم: ماريو بالوتيلي (إيطاليا) وفابريغاس ودافيد سيلفا (إسبانيا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) وزلاتان ابراهيموفيتش (السويد).

 

 

 

مواضيع قد تهمك