شريط الأخبار

أودينيزي ولاتسيو في الصدارة الآيطالية

أودينيزي ولاتسيو في الصدارة الآيطالية
بال سبورت :  

أنقض أودينيزي ولاتسيو على الصدارة بعد فوز الأول على ضيفه سيينا 2-1، والثاني على ضيفه بارما 1-صفر، في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ورفع كل من أودينيزي ولاتسيو رصيده إلى 21 نقطة وتقدما بفارق نقطتين على يوفنتوس، الذي تأجلت مباراته مع مضيفه نابولي بسبب سوء الأحوال الجوية، التي أدت أيضا إلى تأجيل المباراة بين جنوى وإنتر ميلان وصيف بطل الموسم الماضي.
في المباراة الأولى على ملعب فريولي، افتتح أودينيزي التسجيل قبل مرور الدقيقة الأولى بعدما سدد أنطونيو فلورو فلوريس كرة قوية ارتدت إلى زميله الصربي دوشان باشتا الذي أعادها سهلة إلى مرمى مواطنه زيليكو بركيتش (1).
وفي الشوط الثاني، عزز أنطونيو دي ناتالي تقدم فريقه بالهدف الثاني إثر تمريرة من الكولومبي بابلو أرميرو (64) رافعاً رصيده إلى 8 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، لكن فرانشيسكو بولتسوني قلص الفارق من متابعة لكرة وصلته من رأس زميله إيمانويلي كالايو (76).
وفي المباراة الثانية على الملعب الأولمبي في العاصمة، وجد لاتسيو صعوبة كبيرة لتجاوز ضيفه بارما بهدف وحيد سجله جوزيبي سكولي قبل 5 دقائق من نهاية المباراة وبمجهود فردي رائع 85).
وعلى ملعب جوزيبي مياتزن، اغتنم ميلان، حامل اللقب، بدوره تأجيل مباراة فريق "السيدة العجوز، ودك مرمى ضيفه كاتانيا برباعية نظيفة نقلته إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس المتصدر السابق.
وجاء الهدف الأول سريعاً من ركلة جزاء تسبب بها دافيدي لانتسافامي بعرقلته
للبرازيلي روبينيو وانبرى لها بنجاح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (7)).
ولم يدع ميلان ضيفه يلتقط أنفاسه، وضغط بقوة فكان الهدف الثاني عن طريق روبينيو الذي استغل هجمة مرتدة وتمريرة من إبراهيموفيتش أنهاها في الشباك (24).
وفي الشوط الثاني، أضاف ميلان هدفين الاول بعد تسديدة من روبينيو وتحول بالخطأ عند طريق فرانشيسكو لودي إلى مرمى فريقه (69)، والثاني عبر المخضرم جانلوكا زامبروتا مستفيدا من ركلة حرة نفذت إلى داخل منطقة الجزاء فتابعها في المرمى72)).
وحقق أتالانتا برغامو فوزا متأخرا على ضيفه كالياري بهدف وحيد حمل توقيع الأرجنتيني جرمان دينيس (81) صاحب المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين (7 اهداف)، في حين فاز كييفو على فيورنتينا بهدف أيضا سجله لوكا ريغوني (66).
وغاب عن فيورنتينا لاعب وسطه المغربي حسين خرجة بعقوبة من المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش بعد سفره إلى ميلانو وغيابه عن التدريب من دون إذن في وقت كان فريقه بأمس الحاجة إليه.
وخسر تشيزينا أمام ليتشي بهدف يتيم أيضا سجله الكولومبي خوان كوادرادو (56).
وكانت المرحلة افتتحت أمس بفوز باليرمو على بولونيا 3-1، وخسارة نوفارا أمام روما صفر-2.

ترتيب أبرز الهدافين :
- 8 أهداف: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي)
- 7 أهداف: والارجنتيني جرمان دينيس (اتالانتا)
- 6 أهداف: سيباستيان جوفينكو (بارما) والالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو)
- 5 أهداف: المونتينيغري ستيفان يوفيتيش (فيورنتينا) والارجنتيني رودريغو بالاسيو (جنوى) وايمانويلي كالايو (سيينا) وبابلو اوزفالدو (روما).

ترتيب فرق الصدارة :
1- أودينيزي 21 نقطة من 10 مباريات
2- لاتسيو 21 من 10
3- ميلان 20 من 10
4- يوفنتوس 19 من 9
5- باليرمو 16 من 10

مواضيع قد تهمك