شريط الأخبار

الزمالك يعزز موقعه بقمة بالدوري

الزمالك يعزز موقعه بقمة بالدوري
بال سبورت :  

حقق الزمالك فوزا ثمينا على حرس الحدود بنتيجة 2-1، ليعزز صدارته للدوري المصري لكرة القدم الذي استؤنفت منافساته بإقامة الجولة الـ16 قبل ايام، بعد توقف استمر نحو 75 يوما عقب ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وتلقى الزمالك هدفا مبكرا من الفريق الزائر إثر كرة ساقطةلعبها محمد الهردة بعد خمس دقائق من بداية المباراة التي جرت بالقاهرة مساء الخميس, لكنه نجح في معادلة النتيجة بواسطة مهاجمه أحمد جعفر الذي انفرد بالمرمى وأودع الكرة الشباك في الدقيقة 42.

ثم تلقى الزمالك ضربة أخرى بطرد مدافعه عمرو الصفتي في الدقيقة 44 لنيله الإنذار الثاني بعدما سقط داخل منطقة جزاء في حرس الحدود، واعتبر الحكم أنه يتحايل للحصول على ركلة جزاء، لكن النقص العددي لم يحل دون تمكن الفريق من الفوز الذي تأخر إلى الدقيقة 81، وجاء من كرة بعيدة المدى سددها لاعب الوسط عاشور الأدهم.

وبهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده إلى 35 نقطة ليوسع الفارق الذي يفصله عن أقربمنافسيه الإسماعيلي صاحب المركز الثاني إلى خمس نقاط، وعن الأهلي صاحبالمركز الثالث إلى ست نقاط، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

بقية النتائج
وكان الإسماعيلي تعادل مع ضيفه بتروجيت 1-1، بينما فاز الأهلي على اتحاد الشرطة 2-1، في حين أسفرت بقية مباريات الجولة عن فوز مصر المقاصة على الاتحاد السكندري 4-صفر، ووداي دجلة على المقاولون العرب 3-صفر، وسموحة على الإنتاج الحربي 3-2، والجونة على إنبي 2-1، وتعادل طلائع الجيش مع المصري 1-1.

مواضيع قد تهمك