شريط الأخبار

"صابونة" الركبة تهدد بركات... والأهلي يرفض الحجز على ممتلكات الحضري

صابونة الركبة تهدد بركات... والأهلي يرفض الحجز على ممتلكات الحضري
بال سبورت :  

القاهرة – محمد فتحي / حال من القلق تسيطر على الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه بعد كثرة الإصابات التي تضرب أغلب نجوم الفريق، وكان آخرهم المهاجم عماد متعب الذي سيغيب نحو 40 يوماً، فضلاً عن تكرار إصابة لاعب الوسط المخضرم محمد بركات التي باتت تهدد مشاركته بانتظام في الموسم الحالي بعدما تكررت شكواه من آلام مبرحة بالركبة بداعي الخشونة التي يعاني منها منذ موسمين.

وقال طبيب الأهلي وليد عبدالباقي: «إصابة بركات ليس لها حل جذري وقد تتكرر في العديد من المناسبات ويجب خضوع اللاعب لفترة راحة سلبية، ثم يعود للتدريبات مجدداً» .

وأشار إلى أن اللاعب لن يسافر للعلاج في ألمانيا لأن حالته معروفة، إذ خضع لجراحة قبل عامين لاستئصال جزء من صابونة الركبة.

وغاب بركات عن التدريب لشعوره بآلام في الركبة ومنحه الجهاز الفني راحة من تدريب السبت والأحد حتى لا تتفاقم الإصابة، فيما غاب المدافع شريف عبدالفضيل والمهاجم أسامة حسني لانضمامهما للمنتخب العسكري استعداداً لبطولة العالم.

ويستعد الأهلي لمواجهة سوبر سبورت الجنوب أفريقي في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، علماً بأن بركات سيغيب عن هذه المواجهة للإيقاف نظراً لطرده أمام الترجي التونسي في نصف نهائي النسخة الأخيرة من البطولة ذاتها.

في حين عاد للتدريبات المهاجم مصطفى عفروتو بعد استبعاده من تشكيلة المنتخب الأولمبي، كما عاد المهاجم الليبيري فرانسيس الغائب لظروف أسرية.

من جانبها، رفضت إدارة الأهلي اللجوء إلى القضاء المدني للحجز على ممتلكات حارس مرمى المريخ السوداني عصام الحضري لتنفيذ الحكم النهائي ضده بسداد غرامة للأهلي تبلغ 796 ألف دولار، وأرجأت هذا الخيار لحين استفاذ الاتحاد الدولي (الفيفا) جميع السبل لإجبار الحضري وناديه السابق سيون السويسري على سداد الغرامة.

من جهته، اتهم مدير الكرة بالزمالك إبراهيم حسن الأهلي بمحاولة إلغاء مسابقة الدوري المصري هذا الموسم لضعف فرصه في الفوز باللقب.

ورحب حسن بملاقاة فريقه للأفريقى التونسى في دور الـ 32 بدورى أبطال أفريقيا ووصفه بأنه سيكون « لقاء الثوار» بعد ثورتي تونس ومصر التي أطاحت برئيسيهما.

فيما طالب المدير الفني للفريق (الأبيض) حسام حسن إدارة ناديه تحديد أعلى أجر في مصر للاعبي الفريق الذين يظهرون ضيوفاً على البرامج الرياضية بواقع 10 ألاف جنيه يحصل عليهم النادي من أي برنامج يستضيف لاعبي الزمالك. واتخذ الأهلي قراراً مماثلاً منذ أشهر عدة، واضعاً (تسعيرة) لاستضافة لاعبيه عبر الفضائيات تبدأ من 10 ألاف جنيه لنجم الصف الأول ويخفض المبلغ بحسب أهمية اللاعب.

على صعيد آخر، نفت إدارة الإسماعيلي تلقيها عروضاً رسمية من أحد الأندية الخليجية لضم لاعب الوسط الدولي حسنى عبدربه بدءاً من الموسم المقبل، مشيرة إلى أنها ليست طرفاً من فى هذا الموضوع وأن أي عروض ستصل للاعب مباشرة، لأنه لا يحق للنادى فى هذه الفترة بيع اللاعب أو إعارته لأن عقده ينتهي في ختام الموسم الحالي .

مواضيع قد تهمك