شريط الأخبار

الأمير علي يجدد الثقة بالمدير الفني للمنتخب الاردني

الأمير علي يجدد الثقة بالمدير الفني للمنتخب الاردني
بال سبورت :  

عمان - محمد العياصرة / جدد مجلس ادارة اتحاد كرة القدم ثقته بالجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة العراقي عدنان حمد تأهباً لتصفيات كأس العالم (2014) والتي تنطلق في حزيران المقبل.
جاء ذلك خلال الجلسة التي ترأسها الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» ورئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد ، حيث لفت سموه في حديثه لوسائل الاعلام عقب الجلسة ان التجديد للجهاز الفني جاء بعد النتائج اللافتة التي تحققت مؤخراً، «نواصل العمل على خدمة كرة القدم محلياً، ونجدد الثقة بالجهاز الفني للمنتخب الوطني، ونأمل ان يحقق المنتخب الاولمبي النتائج المرجوة خلال التصفيات المقبلة ونحن ننظر بتفاؤل للاستحقاقات المهمة التي تتنظرالمنتخبات الوطنية، واود ان اشير الى الجمهور الاردني الذي حضر الى الدوحة وتابع المنتخب في النهائيات الاسيوية، واتمنى من هذا الجمهور العريض ان يواصل دعمه لكافة المنتخبات في مختلف المحافل».
الى ذلك ثبت مجلس ادارة الاتحاد عقوبة الايقاف سنة ميلادية بحق حارس مرمى الوحدات عامر شفيع بعد الاطلاع على تقريري مراقب وحكم مباراة فريقه أمام نادي منشية بني حسن والتي جرت ضمن الأسبوع 12 لدوري المناصير للمحترفين وبعد الاطلاع على قرار اللجنة التأديبية ولجنة الاستئناف ، وقال سمو الامير في هذا الصدد: عقوبة عامر لا بد ان تستمر كما اعلنتها اللجنة التأديبية ولا خلاف في ذلك، لا احد فوق القانون وهذا واضح في طريقة عملنا مع الجميع، نأمل من اللاعب ان يواصل عمله الرياضي ولا يتأثر بهذه العقوبة، كما نتمنى ان يحاول شفيع خدمة كرة القدم بشكل افضل كما عودنا في السابق.
وتمنى سموه التوفيق للفيصلي والوحدات ممثلا الكرة الاردنية في كأس الاتحاد الاسيوي وان يعكسا صورة مشرقة تؤكد مدى تطور اللعبة محلياً،»نتمنى التوفيق للفيصلي والوحدات في محطتهما الاسيوية المقبلة، كما نأمل لكل المنتخبات والاندية الاردنية التوفيق في البطولات المحلية والدولية».
من جانبه، ثمن حمد ثقة سمو الامير علي ومجلس ادارة الاتحاد بمواصلة مهمته مديراً فنياً للمنتخب خلال الفترة المقبلة، واضاف في حديثه الى «الرأي» الرياضي : لم يتم الاتفاق بشكل نهائي، لكن الانطباع الاول من اجتماعي مع مجلس الادارة يؤكد بقائي على رأس الجهاز الفني للمنتخب دون الخوض في تفاصيل العقد او مدته، وستكشف الايام القليلة القادمة كافة الامور بالشكل النهائي.
وتشهد الايام القليلة القادمة عقد اجتماع خاص يجمع ممثلي عن مجلس الادارة الاتحاد وحمد لبحث كافة التفاصيل المالية والادارية للعقد المنتظر توقيعه الى جانب بحث مسيرة اعداد المنتخب الوطني لتصفيات كأس العالم.
بدوره، اوضح خليل السالم أمين السر العام ان قرار التجديد لحمد جاء بعد النتائج المميزة التي تحققت في النهائيات الاسيوية، في حين ينظر الاتحاد بعين الاهتمام الى الاستقرار الفني والاداري للمنتخب خاصة وانه مقبل على محطة هامة تتمثل في تصفيات كأس العالم، وقال: قدم حمد للمنتخب مجهوداً كبيراً ما انعكس ايجاباً على النتائج في النهائيات الاسيوية بوصول المنتخب الى الدور الثاني، وقد وجد مجلس ادارة الاتحاد برئاسة الامير علي اهمية التجديد للجهاز الفني.
وحول ايقاع العقوبة بشفيع، اوضح السالم ان العودة الى قرار اللجنة التأديبية كان ضرورياً، «شفيع خالف التعليمات، ونص القانون واضح للجميع، وهذه رسالة لكافة اركان اللعبة بأهمية التقيد بالتعليمات حتى نرتقي بمستوى اللعبة الى اعلى المستويات».

الجوهري: الانسحاب من تصفيات آسيا للناشئين لـ«ظروف خاصة»
من جهة اخرى، اكد محمود الجوهري مستشار الامير علي ان قرار عدم المشاركة في تصفيات اسيا للناشئين (ت16 سنة) جاء لظروف خاصة وطارئة ولن تؤثر على مسيرة اعداد منتخبات الفئات العمرية في المستقبل.
واشار الجوهري ان الاتحاد يسعى دوماً الى الارتقاء بمستوى كافة المنتخبات الوطنية ويحرص على المشاركة في مختلف التصفيات القارية والدولية، لكن مسيرة منتخب الناشئين هذا العام واجهتها بعض الصعوبات، لذلك فضلت اللجنة الفنية عدم المشاركة في التصفيات الاسيوية.
كما اشار الى رضاه عن مسيرة اعداد ومستوى المنتخب الاولمبي وتوقع ان يحقق نتائج طيبة في التصفيات القادمة، «الاولمبي وصل الى مرحلة جيدة على الصعيد الفني والبدني، ومؤشر الجاهزية يتصاعد تدريجياً، ونحن نتطلع بثقة الى مسيرته خاصة وانه الرافد الاساسي للمنتخب الاول».

عدم التجديد لـ «جوناثان»
الى ذلك، قرر مجلس الادارة عدم تجديد عقد المدير الفني لمنتخب الناشئين الانجليزي جوناثان هيل.
وفهم ان عقد جوناثان ينتهي مطلع تموز المقبل، ويتضمن بنداً حول امكانية انهاء العقد بين الطرفين شريطة ابلاغ الطرف الذي ينوي فسخ التعاقد معه قبل ثلاثة اشهر.

الوحدات : نحترم قرار الاتحاد
من جانبه اكد نادي الوحدات احترامه لمجلس ادارة الاتحاد والقرارات التي تصدر عنه في ظل الادارة الحكيمة من سمو الامير علي بن الحسين.
وذكر الناطق الاعلامي في النادي غصاب خليل ان الوحدات ينحاز دوماً الى مصلحة اللعبة بما يخدم كرة القدم الاردنية، مشيراً الى ان النادي يأمل باعادة النظر في بعض التعليمات الخاصة ومراعاة الظروف التي تمر بها الأندية خلال مشاركتها في البطولات سواء من حيث التحكيم أو غيرها من الأمور إلى جانب الأخذ بعين الاعتبار التكاليف الباهظة التي تدفعها الاندية على عقود اللاعبين بعد تطبيق الاحتراف وتأثير العقوبات عليها.

مواضيع قد تهمك