شريط الأخبار

أسدال الستار عن البطولة العربية الرابعة عشرة للمبارزة في الكويت

أسدال الستار عن البطولة العربية الرابعة عشرة للمبارزة في الكويت
بال سبورت :  

القدس- الكويت- وكالة بال سبورت/ بعد فصول ومشاهد دراماتيكية من المنافسة والاثارة اسدل الستار مساء الجمعة عن البطولة العربية الرابعة عشرة للمبارزة التي استضافتها الكويت في صالة اتحاد الجودو والتايكوندو بضاحية صباح السالم علي مدى 5 أياممتتالية وبرعاية كريمه من نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية والتنمية الشيخ احمد الفهد الصباح.

وطوت البطولة صفحه من صفحات تاريخ المبارزة العربية بعد مشاركه 9 دول هي الإمارات والأردن والعراق والبحرين ومصر وتونس ولبنان وقطر بالإضافة إلي الكويت البلد المضيف.

وقد استمتعت الجماهير والمراقبين بمنافسات مثيره بين المنتخبات المشاركة في الاسلحة الثلاث وانحصرت المنافسة في اوقاتها الأخيرة بين الكويت ومصر في فئتي الرجال والسيدات لكن المنتخب مصر تمكن من حسم منافسات سلاح الشيش (الفلورية) للبنات فيما جاءت قطر في الترتيب الثاني والأردن والعراق ثالثا .

وفي سلاح سيف المبارزة (الايبية) رجال فقد تمكن منتخب الكويت من الحصول على مرتبة الوصيف للمنتخب المصري الذي تربع علي القمة وجاء منتخبي البحرين وقطر في المرتبة الثالثة.

وفي سلاح السيف العربي (السابر) رجال لم يتغير الحال بعد أن جاء المنتخب المصري في المركز الأول والكويت ثانيا والعراق وقطر ثالثا .

السعيد المبارزة توفي بوعدها

مع انتهاء منافسات البطولة وتكريم الوفود المشاركة رفع عبد الرحيم السعيد رئيس الاتحادين العربي والكويتي للمبارزة انجاز اللاعبين الكويتيين إلي حضرة صاحب السمو أمير البلاد والي ولي عهدة الأمين والي سمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة .

وقال :" أتقدم باسم أعضاء الاتحادين العربي والكويتي إلي الشيخ احمد الفهد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية والتنمية بالشكر علي رعاية للبطولة وتقديم كل العون في تذليل العقبات التي كانت من الممكن أن تعوق إقامتها بعدما نجحت اللجنة المنظمة في استخراج كافة التأشيرات والموافقات الحكومية علي استضافة البطولة بعدما اعتذر الاتحاد الجزائري عن الاستضافة ".

وابدي السعيد سعادته بالنتائج التي حققها المنتخب الكويتي في البطولة كونها تأتي ضمن إستراتيجية الاتحاد الكويتي للوصول بالمبارز الكويتي إلي منصات التتويج الأسيوية والاولمبية بعد أن فرض نفسه علي المنصات الخليجية والعربية .

وقال ان مبارزي الكويت أوفوا بوعدهم ونجحوا في اعتلاء المنصة في كل المناسبات وكلنا فخر بهذا الانجاز الرياضي

وأوضح السعيد بان البطولة قدمت مستوي قوي بين المنتخبات المشاركة وأسفرت عن ارتفاع المستوي الفني للمبارز العربي.

الشمري : الحرمان الدولي وضعنا في مرتبة الوصيف

من جانبه اكد حامد الشمري أمين السر العام لاتحاد المبارزة مدير عام البطولة أن المستوي الفني للمنتخبات التسعة كان جاء مرتفعا بل ومرتفع جدا

وقال :" المنافسة بين المنتخبان الكويتي والمصري كانت قوية علي الرغم من وجود لاعبين مصريين مصنفين كإبطال عالم علي عكس لاعبينا الذين اغلبهم من صغار السن يتم إعدادهم من اجل المنافسات المقبلة ".

وأشار الشمري إلي أن الإيقاف الذي فرض علي الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الاوليمبية الدولية علي مدار عام جاء بنتائج عكسية علي اللاعبين وحرمهم من المشاركة في الكثير من البطولات

واكد حاجة لعبة المبارزة إلي المشاركة في اللقاءات المستمرة سواء في الداخل او الخارج وذلك من اجل رفع مستوى اللاعبين عن طريق الاحتكاك بمدارس التدريب المختلفة مشيرا ان اتحاده وضع برنامج زمني لإعداد اللاعبين من اجل المنافسة علي المستوي الأسيوي في الأسياد بعدما فرضنا أنفسنا علي المستوي الخليجي والعربي ".

وعن البطولة العربية اوضح الشموري ان كافة امور هذه البطولة كانت ميسرة للوفود المشاركة ولم تتلقي اللجنة المنظمة اعتراضات من رؤساء الوفود ".

المويزري : راضين بالمركز الثاني وسنبقى في القمة

تطرق عبيد المويزري عضو اتحاد المبارزة ورئيس الوفد الكويتي في البطولة الى تفاصيل الانجاز الذي حققه لاعبي منتخب الكويت ورؤيته المستقبلية للعبة

وقال ان حصولنا على المركز الثاني في العمومي يعتبر مفخرة لنا وكنا في دائرة المنافسة على الصدارة مع المنتخب المصري حتى اللحظات الأخيرة لكنه خطف اللقب عن جدارة واستحقاق .

واضاف ان اسرة المبارزة الكويتية تتمنت ان تتربع على البطولة التي اقيمت على ارضها وبين جماهيرها لكن ماكل مايتمناة المرء يدركه

واوضح ان الاتحاد يقوم بجهود كبيرة للمحافظة على موقعه في الصدارة ويتمنى ان يحقق المركز الأول دائما خلال البطولات العربية خاصة بعد النجاحات التي حققتها منتخبات الأشبال والناشئين في البطولة الاخيرة وبعد احرازهم للقب أبطال العرب ".

وتقدم المويزري بروح رياضية يالتهنئة إلى المنتخب المصري بعدما حقق لقب البطولة بأعلىي رصيد من الميداليات وبروز ابطال افريقيا بمستوي فني رائع .

الدراسي البحريني : نجاح الكويت ليس يغريب عليها

أكد أحمد الدراسي مدرب المنتخب البحريني علي أن المستوي الفني للبطولة جاء متقدم جدا وأفضل من البطولات السابقة بجانب التنظيم الذي جاء مميزا وهذا الشيء ليس بغريب علي الاتحاد الكويتي للمبارزة الذي يمتلك الإمكانيات الفنية والإدارية لتنظيم بطولات عالم . وقال :" تفاجأت بمستوي المنتخب المصري خلال البطولة ولم أتوقع ذلك قبل الحضور للكويت وخاصة أن البطولات السابقة كانت السيطرة للكويت علي الرغم من تنظيم معسكر خارجي قبل انطلاق المنافسات ولكن الأداء اختلف عن المنتخب المصري ".

ميرفت حسنين : تنظيم كويتي ليس له مثيل عربي

أشادت عضو اللجنة الاولمبية المصرية والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي رئيسة الوفد المصري ميرفت حسنين بنجاح الاتحاد الكويتي للمبارزة في تنظيم البطولة العربية التي اختتمت الجمعة .

وقالت ان التنظيم الحالي لم نشاهده في البطولات السابقة باعتبار أن أجندة البطولة منسقة والمواعيد دقيقة جدا لأبعد الحدود وهذا الشئ ليس غريب علي الاتحاد الكويتي لدرجة أن مواعيد التدريب محددة بالثانية ولم يحدث تعارض بين المنتخبات المشاركة الى جانب مواعيد المباريات مناسبة جدا ولم نعترض أيضا عليها كونها تتناسب مع الجميع ".

وعن انطباعها للمستوي العام البطولة والهيمنة المصرية علي الميداليات وبعد حصوله علي عشرة ميداليات من أصل 12 ميدالية بينت ان المستوي الفني للبطولة عالي جدا وظهر ذلك خلال المباريات التي سجلت نتائج عالية وهو ما يعكس أن المبارزة العربية في تطور من بطولة إلي اخرى وان للمبارز العربي نصيب في المنافسة علي الألقاب القارية

وقالت ان المنتخب المصري حشد اكبر عدد من اللاعبين واللاعبات للمشاركة في هذه البطولة وكان للاتحاد المصري للسلاح نظرة مستقبلية بإيجاد جيل يستطيع التربع علي عرش المبارزة العربية والإفريقية كون مصر هي المصنفة الأولي ولديها أبطال عالمين امثال علاء السيد البالغ من العمر 20 سنه في سلاح الشيش وأيمن فايز الذي توج بطلا للعالم وعمة 17 سنة ".

مواضيع قد تهمك