شريط الأخبار

قطر والفيفا يوقعان اتفاقية تنظيم مونديال 2022

قطر والفيفا يوقعان اتفاقية تنظيم مونديال 2022
بال سبورت :  

قام رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ورئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر اليوم الخميس، بتوقيع الاتفاقية الرسمية لتكليف قطر باستضافة مونديال 2022.

وأكد بلاتر بعد التوقيع الذي تم خلال مؤتمر صحفي حضره رئيس الاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام، إنه كان "سعيداً" بقرار اللجنة التنفيذية للفيفا باختيار روسيا وقطر لاستضافة مونديالي 2018 و2022، معتبراً أنه "كان قراراً صائباً".

وأشار بلاتر إلى أن اختيار روسيا وقطر فاجأ الرأي العام العالمي، لكنه لم يكن مفاجأة بالنسبة للفيفا لأن اختيار الدولتين: "تطبيق عملي لفلسفة الفيفا بالوصول إلى كل مناطق العالم، وهو ما يسهم في تطوير الكرة في العالم".

موضحاً أنه لمس مدى أهمية إقامة كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط، وقال: "لقد شعرت بمدى فرحة الجميع بفوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022 خلال زياراتي إلى الكويت وعمان والبحرين والإمارات".

ورداً علي سؤال حول تغيير موعد مونديال 2022 ليقام في الشتاء بدلاً من الصيف، أجاب بلاتر: "هذا الاقتراح جاء من لاعبين سابقين هما الألماني فرانتس بكنباور والفرنسي ميشال بلاتيني وهما حريصان على صحة اللاعبين، ولدينا الوقت الكافي لدراسة كل المقترحات والرغبات والقرار في النهاية ليس بيدي ولكن بيد اللجنة التنفيذية للفيفا".

وحول اقتراح أن يتم التصويت على الدولة المنظمة من قبل المؤتمر مباشرة وليس اللجنة التنفيذية، قال بلاتر إن هذا الاقتراح طرح قبل 6 سنوات، واللجنة التنفيذية تضم الآن 24 عضواً ولدي اقتراح بزيادتها إلى 25 عضواً حتى يتم الحسم بشكل واضح بعيداً عن تعادل الأصوات.

مواضيع قد تهمك