شريط الأخبار

ترشيح الكويتي المطوع والبحريني سلمان لأفضل لاعب آسيوي 2010

ترشيح الكويتي المطوع والبحريني سلمان لأفضل لاعب آسيوي 2010
بال سبورت :  

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لائحة نهائية مؤلفة من خمسة لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2010.
وسيتم إعلان النتائج في حفل للاتحاد الآسيوي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في كوالالمبور.
وتضم اللائحة لاعبين عربيين هما هداف القادسية الكويتي بدر المطوع ونجم الرفاع البحريني حسين سلمان، فضلاً عن الإيرانيين فرهاد مجيدي (الاستقلال) وفرشيد طالبي (ذوب آهان أصفهان) والأسترالي ساسا أونينوفسكي (سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي).
وكان الياباني ياسوهيتو ايندو نال جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2009.
والمطوع كان قريباً جداً من انتزاع الجائزة عام 2006، لكنه حلّ ثانياً خلف القطري خلفان إبراهيم خلفان، وذلك حين قاد القادسية إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا قبل أن يخرج أمام تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي.
النجم الكويتي (25 عاماً) قاد فريقه القادسية إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي قبل أن يخسر أمام الاتحاد السوري بركلات الترجيح 2-4 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) في المباراة النهائية على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت في السادس من الشهر الجاري.
أما حسين سلمان، فقاد فريقه إلى نصف نهائي البطولة ذاتها، وكان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ النهائي بفوزه على القادسية في البحرين 2-0 في ذهاب نصف النهائي قبل أن يخسر أمامه في الكويت 1-4 إياباً.
ويتنافس الاتحاد السوري على جائزة أفضل فريق في العام مع سيونغنام الفائز بدوري أبطال آسيا، ووصيفه ذوب آهان.
ويبرز اسم السعودي خليل الغامدي، الذي أدار نهائي كأس الاتحاد بين الاتحاد والقادسية، لنيل جائزة حكم العام، إذ يتنافس مع الأوزبكي رفشان ارماتوف والياباني يويشي نيشيمورا.

مواضيع قد تهمك