شريط الأخبار

الرميثي: تواجد الإمارات في "خليجي 20" للمشاركة وإنجاح البطولة

الرميثي: تواجد الإمارات في خليجي 20 للمشاركة وإنجاح البطولة
بال سبورت :  

دبي - عماد النمر / أكد محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة الإماراتي أن مشاركة المنتخب الأول في بطولة "خليجي 20" باليمن ستكون من أجل المشاركة، والمساعدة في إنجاح البطولة مع اليمن.
وقال الرميثي" "المشاركة هذه المرة تختلف عن البطولات السابقة، نظرا لأن المنتخب سيغيب عن صفوفه 8 لاعبين مع المنتخب الأولمبي الذي يشارك في الآسياد وبالطبع البطولة الآسيوية لها الأولوية خاصة لو كان لدينا أمل في تحقيق ميدالية فيها، كما سيغيب عن المنتخب لاعبي فريق الوحدة الذي يستعد للمشاركة في مونديال الأندية، وأضاف "المجموعة المتبقية نثق في قدراتهم وهم يحملون شعار دولة الإمارات في اليمن، ولو أن المنتخب مكتمل الصفوف لكانت المشاركة مختلفة المعنى.

وأعرب عن أمله في فوز المنتخب الأولمبي بميدالية في "آسياد غوانزو" كونه حلم مشروع، ولم يسبق للإمارات تحقيق هذا الحلم في الدورات السابقة وتمنى أن يوفق المنتخب في تحقيق الهدف من المشاركة كونه يشارك للمنافسة على المراكز الأولى.
وحول إخفاق منتخبي الشباب والناشئين في كأس آسيا قال:" قدمنا اعتذارنا عن الإخفاق ولكن ستواصل منتخباتنا المسيرة في المرحلة المقبلة لأننا وصلنا إلى قاعدة سليمة وجميع المنتخبات ستدعم من المنتخبات التي تسبقها، فمنتخب الشباب سوف يستفيد من 9 لاعبين في منتخب الناشئين، وهناك 6 لاعبين من الشباب سيتم انضمامهم للمنتخب الأولمبي، وجميع المنتخبات تحت المجهر وهناك متابعة دقيقة لهم وأيضا لدينا منتخب الناشئين القادم الذي يشرف عليه المدرب علي ابراهيم والذي سيشارك في تصفيات الناشئين يتم تجهيزه في معسكرات مستمرة وقد خاض مؤخرا معسكر في تونس وبات جاهزا للتصفيات.
وبخصوص الاستعدادات لكأس آسيا بالدوحة أوضح الرميثي "سيكون أمام المنتخب الأول 20 يوما للتجهيز لكأس آسيا وسنلعب ثلاث مباريات ودية قبل خوض المنافسات، خاصة أن أول مباراة لنا يوم 11 يناير المقبل أمام كوريا الشمالية، وطموحنا في هذه البطولة تجاوز الدور الأول كمرحلة أولى لنا، خاصة أن المنتخب لم يتخط الدور الأول من عام 1996، فقد غاب المنتخب عن بطولة لبنان عام 2000، وخرجنا من الدور الأول في البطولة الأخيرة، ولدينا الرغبة في وضع بصمة لمنتخبنا في البطولة".

كأس العالم 2014

وحول استراتيجية اتحاد الكرة الإماراتي خلال الفترة المقبلة قال "إننا نهدف إلى تحقيق العديد من الإنجازات لكرة القدم الإماراتية ونحن حريصون بأن يتأهل منتخبنا إلى أولمبياد لندن 2012، ونملك القدرة على تحقيق هذا الهدف رغم تداخل التصفيات الأولمبية المؤهلة إلى لندن مع تصفيات كأس العالم وسنسعى للتوفيق بين التصفية الأولمبية والمونديال من أجل تحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم أيضا.
وكشف الرميثي عن أن هناك خطة سيتم الإعلان عنها لمنتخب الناشئين تطبق لأول مرة في الوطن العربي وسيتم الإعلان عن تفاصيلها بعد اجتماع اللجنة الفنية يوم الأحد المقبل.
وعن تولي مدرب مواطن مهمة تدريب المنتخب الأول بعد أن منح الاتحاد الثقة للمدربين المواطنين في جميع المراحل السنية قال: أتمنى أن نجد مدربا مواطنا قادرا على تحمل ضغط العمل في المنتخب الأول، وبالطبع نحن نسعى لذلك، لكننا الآن نضع ثقتنا في المدرب الحالي كاتانيتش وجهازه الفني لقيادة المنتخب.

اعتذر للشارع الرياضي

وقدم الرميثي اعتذاره للشارع الرياضي والجماهير والأندية عن عدم تأهل منتخب الناشئين لبطولة العالم بعد خسارته أمام استراليا في الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية، مؤكدا أن التأهل لمونديال المكسيك ضاع في آخر 20 ثانية من عمر اللقاء، ولكن لا يمكن أن يفوز أي منتخب بصفة مستمرة أو يخسر كل المباريات، وقال كان من الممكن أن نحتج على حكم مباراتنا أمام استراليا في بطولة آسيا للناشئين لكننا رأينا أن الاحتجاج لن يفيد وليس هناك داع له، وتعاملنا مع الموقف بروح رياضية، وبالتالي لابد أن نتحمل قرارات الحكام في الملاعب وأيضا نتحمل نتائج منتخباتنا، والأمل قائم في منتخبنا الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية.
وأعلن رئيس الاتحاد رفضه لاستقالة بدر صالح مدرب منتخب الناشئين والتي أعلنها في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة مؤكدا على تجديد الثقة في الجهاز الفني واستمراره مع المنتخب في الفترة المقبلة لتعويض ما فاتهم في بطولات أخرى.

مواضيع قد تهمك