شريط الأخبار

سلطان بن فهد: دورة الخليج ستقام في موعدها باليمن

سلطان بن فهد: دورة الخليج ستقام في موعدها باليمن
بال سبورت :  

أكد الأمير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم، أن دورة كأس الخليج العشرين ستقام في موعدها في اليمن من 22 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي حتى 5 (كانون الأول) المقبل.
وقال الأمير سلطان في حديثه إلى برنامج "في العمق" عبر قناة "دبي الرياضية" إن "الجانب الأمني في البطولة سيكون مؤمناً، وخلال اجتماع الأخير مع وزير الشباب والرياضة اليمني حمود عباد، أكد أن كل شيء سيكون جاهزاً لضمان سلامة جميع الوفود المشاركة في البطولة، وسيتم توفير 30 ألف جندي وعزل منطقة وجود الوفود عن باقي المناطق الأخرى".
وعن المشاركة السعودية بالمنتخب الأولمبي قال "أعطينا المدرب بوسيرو الفرصة والصلاحيات لاختيار العناصر التي سيلعب بها، علماً أن التشكيلة الرسمية للمنتخب تضم 36 لاعباً، وسيتم اختيار 26 منهم بنظرة فنية من جانب الجهاز الفني دون التدخل في فرض أي قائمة عليه".

ورأى الأمير سلطان أن "كأس الخليج تسير من دورة إلى أخرى نحو الأفضل، وفي آخر بطولتين تم تلافي الكثير من السلبيات السابقة"، مشيداً "بالفوائد العديدة لدورات كأس الخليج من حيث ظهور المنشآت وزيادة مساحات الالتقاء بين الإخوة ودورها في تطوير كرة القدم في المنطقة، ورغم أن بطولات كأس آسيا وتصفيات كأس العالم تعطي فوائد فنية أكثر للفرق، لكن تبقى كأس الخليج بطولة محببة إلى نفس كل شعوب منطقة الخليج، وينتظروها بفارغ الصبر".
وأكد أن "المنافسة على اللقب حق مشروع لكل المنتخبات وكذلك للمنتخب السعودي"، معتبراً أن "بطولة كأس الخليج تتميز بأن الحالة النفسية فيها توازي الفنية وليس بالضرورة أن يفوز فيها الفريق الأفضل فنياً".
ورداً على سؤال حول إذا كان يؤيد المطالب بضم سورية وإيران أو غيرهما من الدول إلى البطولة قال إن "الإبقاء على العدد الحالي للمنتخبات المشاركة هو الأفضل دون زيادة، لأن اسم البطولة يدل على هويتها الجغرافية".
كما أعلن "تأييد السعودية لترشيح الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا)، وذلك للقناعة التامة ببرنامجه بأنه أفضل من يمثل القارة"، معتبراً أن "تأييد القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لمرشح كوريا الجنوبية لنفس المنصب يأتي ضمن وجهات النظر التي نحترمها"، مؤكداً أن السعودية "ستؤيد ترشيح بن همام لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي".

مواضيع قد تهمك