شريط الأخبار

الهلال السعودي يتعاقد مع المدرب الهولندي ريكارد

الهلال السعودي يتعاقد مع المدرب الهولندي ريكارد
بال سبورت :  

ذكرت أنباء إعلامية متفرقة أن نادي الهلال السعودي تعاقد مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد، ليحل بديلاً عن البلجيكي إيريك غيريتس، الذي وقع عقداً لتدريب منتخب المغرب.
وبث جوال الهلال الرسمي الخبر منسوباً الى مصادر إعلامية دون تأكيد رسمي من النادي، ولم يتسن التأكد من صحة الأنباء عقب رفض إدارة النادي التعليق على الخبر.
وذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن المدرب الهولندي قبل بالفعل تدريب الفريق الأزرق، ولكن المشكلة التي واجهت الطرفين هي مدة العقد، حيث تريد إدارة الهلال التعاقد لمدة 6 أشهر فقط، بينما يطالب ريكارد بعقد مدته موسم ونصف على الأقل.
وكان ريكارد ألغى عقده بالتراضي مع نادي غلطة سراي التركي، بعدما تولى تدريب النادي الذي يتخذ من مدينة إسطنبول مقراً له في 2009، بعد أن ترك نادي برشلونة الإسباني.
ولم يدرب ريكارد البالغ من العمر 47 عاماً أي فريق منذ أن ترك فريق برشلونة الإسباني في نهاية موسم 2007-2008، وحل بدلاً منه نجم الفريق الكاتالوني السابق خوسيب غوارديولا، علماً أن السنوات الخمس التي قضاها في تدريب الفريق الكاتالوني شهدت تتويجه بدوري أبطال أوروبا عام 2006، فضلاً عن لقبين للدوري المحلي.
وسبق لريكارد أن درب نادي سبارتا روتردام والمنتخب الهولندي بين عامي 1998 و2000.
وعرف رايكارد مسيرة ناجحة كلاعب، ومثل أندية أياكس أمستردام الهولندي وريال سرقسطة الإسباني وميلان الإيطالي، وخاض 73 مباراة مع "الطواحين الهولندية" وسجل فيها 10 أهداف.

مواضيع قد تهمك