شريط الأخبار

الأميرعلي: أطمح إلى حل الصعوبات التي تواجه الكرة الآسيوية

الأميرعلي: أطمح إلى حل الصعوبات التي تواجه الكرة الآسيوية
بال سبورت :  

أكد الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة القدم، أنه حان الوقت لتمثيل عربي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من خلال إعلانه الترشح لمنصب نائب الرئيس عن القارة الآسيوية.
وأشار الأمير علي بن الحسين إلى تلقيه دعم وتأييد دول غرب آسيا والدول العربية والآسيوية لهذه الخطوة وعن توحد الصف العربي لحشد الدعم المطلوب.
وتحدث خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر اتحاد الكرة الأردني، عن الأسباب التي دفعته للترشح لهذا المنصب وعن أهدافه المستقبلية قائلاً: "أمنياتي الكبيرة هي نقل هموم القارة الآسيوية ومعاناتها والبحث عن حل للصعوبات التي تواجهها في المستقبل وإيجاد التوازن اللازم لدفع الكرة الآسيوية إلى الأمام، هذه هي الأسباب التي دفعتني للتفكير بترشيح نفسي ممثلاً عن القارة الآسيوية، الأكبر والأكثر نمواً في العالم".

وأوضح أنه بصدد دعوة القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي، إلى اجتماع طارئ لاتحاد غرب آسيا في عمّان، وذلك لبحث سبل الدعم الذي سيقدمه الاتحاد الآسيوي للأمير علي بن الحسين، مؤكداً أن ترشحه ليس له علاقة بأي حسابات أخرى، بل إنه يقف إلى جانب بن همام في رئاسة الاتحاد الآسيوي، مشيراً أيضاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيارة بلدان القارة الآسيوية.
وتقدم بالشكر للأمير سلطان بن فهد، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الذي أعلن وقوف الاتحاد العربي إلى جانب الأمير علي في ترشحه لهذا المنصب الهام.
وعن علاقته بدول القارة الآسيوية، أكد الأمير علي أنه سيقوم بزيارتها لمناقشة أفكارهم والاستفسار عن متطلباتهم، مضيفاً "ترشحت لدعم قطاع الشباب ويجب علينا بناء قاعدة رياضية في آسيا تنافس مستقبلاً على البطولات العالمية، وانطلاقتي في الانتخابات ستكون بدعم من دول غرب آسيا وثم سأنطلق نحو دول وسط آسيا وبعدها إلى جميع دول آسيا".
وأضاف "لم أفكر في أي تحالفات في المنطقة والهدف الوحيد هو خدمة الكرة العربية على الخصوص والآسيوية ككل، الدول الآسيوية تبحث عن دماء جديدة تمثلها في الاتحاد الدولي ولهذه الأسباب سنخوض الانتخابات التي ستجري مطلع العام القادم في الدوحة".
وتابع "سنرى إن كانت اتحادات آسيا تريد التجديد أو تريد البقاء على حالها". أما على الصعيد المحلي فأكد الأمير "في حال انتخابي سأبقى على رأس عملي رئيساً للاتحادين الأردني وغرب آسيا".

مواضيع قد تهمك