شريط الأخبار

سحب قرعة كأس العرب النسائية لكرة القدم في البحرين

سحب قرعة كأس العرب النسائية لكرة القدم في البحرين
بال سبورت :  

سُحبت في العاصمة البحرينية المنامة قرعة بطولة كأس العرب النسائية الأولى، والتي ستحتضنها مملكة البحرين من 18 حتى 28 تشرين الأول الجاري، بتنظيم مشترك من السفارة الألمانية لدى البحرين والمؤسسة العامة للشباب والرياضة، وبمشاركة ثمانية منتخبات عربية.

وحضر مراسم القرعة الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عبدالله الشايع، حيث تم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، وترأس الأولى منتخب البحرين (المضيف)، أما الثانية فقد ترأسها منتخب الأردن الذي يحتل التصنيف الأعلى بين المنتخبات العربية بحسب تصنيف الاتحاد الدولي، إذ يحتل المركز 53، بينما يحتل منتخب مصر المركز 81، ومنتخب فلسطين يحتل المركز 92 وقد وضع في المستوى الثاني، بينما وضع منتخب قطر، ومنتخب العراق في المستوى الثالث، ووضع منتخبا سوريا ولبنان في المستوى الرابع.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب قطر وسوريا وفلسطن في المجموعة الأولى التي تضم البحرين، بينما أسفرت القرعة في المجموعة الثانية عن وقوع منتخبات مصر والعراق ولبنان إلى جانب المنتخب الأردني.

وقالت سوسن تقوي، مديرة البطولة، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب القرعة أن المنتخبات المشاركات في البطولة تعد من المنتخبات المتميزة على المستوى العربي في مجال لعبة كرة القدم، مشيرة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة وجهت الدعوة إلى العديد من المنتخبات العربية للمشاركة في الدورة، إلا أن ارتباط هذه المنتخبات ببطولات أخرى حال دون مشاركتها في البطولة.

وأوضحت تقوي أن الأهداف التي وضعتها اللجنة المنظمة للبطولة هي منح المنتخبات العربية فرصة المشاركة الفاعلة في لعبة كرة القدم، والاحتكاك بمثيلاتها من المنتخبات العربية والعالمية، وتطوير كرة القدم العربية، إضافة إلى تعزيز مراكز المنتخبات العربية في التصنيف الدولي، ودخول المنتخبات العربية غير المصنفة إلى تصنيف الفيفا.

يذكر أن الفائز بلقب البطولة سيحصل على فرصة السفر إلى ألمانيا لخوض معسكر تدريبي مع المنتخب الألماني الذي سيشارك في بطولة العالم للسيدات، والتي ستقام في ألمانيا عام 2011.

مواضيع قد تهمك