شريط الأخبار

بن همّـام: آسيا فخورة بما حققته كوريا الجنوبية واليابان

بن همّـام: آسيا فخورة بما حققته كوريا الجنوبية واليابان
بال سبورت :  

أعرب القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن القارة الآسيوية بأسرها فخورة بالإنجاز الذي حققته كوريا الجنوبية واليابان ببلوغهما الدور الثاني من نهائيات كأس العالم المُقامة حالياً في جنوب إفريقيا.
وكانت كوريا الجنوبية حلّت في المركز الثاني خلف الأرجنتين في المجموعة الثانية وتخطت الدور الأول للمرة الاولى خارج قواعدها، والأمر ينطبق على اليابان التي رافقت هولندا عن المجموعة الخامسة بعد فوزها اللافت على الدنمارك 3-1.

وقال بن همام "مرة جديدة آسيا تفخر بنفسها من خلال إنجاز كوريا الجنوبية واليابان، أود تهنئة المنتخبين على النتائج اللافتة التي تحققت في النهائيات حتى الآن، وأتمنى لهما المزيد من التألق، وأيضاً أريد تهنئة أنصار اللعبة في مختلف أرجاء القارة الآسيوية". وتابع "يجب أن نصبوا إلى أعلى والفرصة متاحة أمام منتخباتنا لتحقيق هذا الأمر".
وفي الدور الثاني تلتقي اليابان مع الباراغواي في بريتوريا 29 الحالي، في حين تواجه كوريا الجنوبية الأوروغواي 26 منه في بورت اليزابيث.
وكانت القارة الآسيوية ممثلة بأربعة منتخبات في المونديال الإفريقي وهي أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، علماً بأنها المرة الأولى التي يغيب فيها أحد منتخبات غرب القارة وتحديداً أحد ممثلي عرب آسيا منذ مونديال إسبانيا عام 1982.
وخرجت أستراليا بفارق الاهداف عن غانا في المجموعة الرابعة، في حين تخوض كوريا الشمالية مباراتها الأخيرة اليوم ضد ساحل العاج وقد فقدت أمل التأهل.
ويعود أفضل إنجاز آسيوي إلى نهائيات كأس العالم الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حين بلغت الأولى بقيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك نصف النهائي وأنهت البطولة في المركز الثالث.

مواضيع قد تهمك