شريط الأخبار

فوز الزمالك وتعادل الأهلي والاسماعيلي

فوز الزمالك وتعادل الأهلي والاسماعيلي
بال سبورت :  

تعادل فريق الأهلي مع ضيفه الاسماعيلي 1-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاثنين 3 ايار الجاري في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

كانت المباراة بمثابة تحصيل حاصل للأهلي الذي حسم لقب البطولة للمرة السادسة على التوالي منذ الجولة الماضية بعد الفوز على المنصورة.

تقدم أحمد شكري بهدف للأهلي في الدقيقة 14 ثم تعادل أحمد علي للإسماعيلي في الدقيقة 60، رفع الأهلي رصيده إلى 61 نقطة، مقابل 44 نقطة للاسماعيلي في المركز الرابع.

خيم الحلم الأفريقي على أجواء المباراة حيث تنتظر الفريقين مهمة مرتقبة في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد المقبل عندما يلتقي الأهلي مع ضيفه الاتحاد الليبي بعد هزيمته صفر-2 ذهاباً في الوقت الذي يستضيف فيه الاسماعيلي فريق الهلال السوداني بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

انفرد فريق الزمالك بالمركز الثاني في ترتيب الدوري المصري بعد تغلبه على مضيفه المصري البورسعيدي 3-1.

رفع الزمالك رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه، بتروجيت الذي تعادل مع إنبي سلبياً.

ويحتاج الزمالك إلى ثلاث نقاط فقط من مباراتيه المتبقيتين أمام بترول أسيوط، ثم المنصورة لكي يحتفظ بالمركز الثاني ويضمن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

ظل المصري في منطقة الخطر بعد أن تجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الثاني عشر.

افتتح حسن مصطفى، لاعب الأهلي السابق، التسجيل للزمالك بعد مرور ربع ساعة من متابعة للتسديدة القوية التي نفذها محمود عبد الرازق (شيكابالا) والتي ارتدت من يد الحارس لتجد حسن مصطفى في انتظارها.

أعلنت الدقيقة 30 عن الهدف الثاني للزمالك عن طريق شيكابالا الذي قام بمجهود فردي رائع قبل أن يسدد كرة خادعة عرفت طريقها للشباك لحظة خروج الحارس.

ورد عبد السلام نجاح بهدف للمصري في الشوط الثاني بعدما سدد كرة زاحفة من على حدود منطقة الجزاء لتلمس يد عبد الواحد السيد حارس الزمالك وتتهادى داخل الشباك.

اختتم العاجي مارسيل ريمي أديكو أهداف الزمالك مستغلاً التمريره النموذجية لصبري رحيل.

جاءت مباريات فرق القاع تحت شعار يبقى الوضع على ما هو عليه ويبقى صاحب بطاقة الهبوط الثالثة لدوري الدرجة الثانية مجهولاً، حيث سيتواصل الصراع على الهروب من شبح الهبوط حتى اللحظات الأخيرة من عمر المسابقة.

وتأكد هبوط المنصورة وبترول أسيوط إلى دوري الدرجة الثانية ولكن الفريقين حقق نتائج جيدة على ملعبه اليوم حيث تعادل المنصور مع المقاولون العرب 1-1 فيما سحق بترول أسيوط ضيفه الاتحاد 4-2.

وتعادل غزل المحلة مع مضيفه طلائع الجيش سلبيا وتعادل الجونة مع مضيفه حرس الحدود 1-1 وتعادل إنبي مع بتروجيت سلبياً.

وظل غزل المحلة في المركز الثالث من القاع برصيد 29 نقطة بفارق نقطتين خلف المقاولون صاحب المركز الثالث عشر وثلاث نقاط خلف المصري صاحب المركز الثاني عشر وثلاث نقاط أيضاً خلف الجونة صاحب المركز الحادي عشر.

مواضيع قد تهمك