شريط الأخبار

وزير الإعلام الجزائري يدعو إلى إنهاء السجالات الإعلامية مع المصريين

وزير الإعلام الجزائري يدعو إلى إنهاء السجالات الإعلامية مع المصريين
بال سبورت :  

دعا وزير الإعلام الجزائري عز الدين ميهوبي وسائل إعلام بلاده إلى عدم المساس بالعلاقات مع مصر وعدم الانسياق وراء الإشاعات خلال الحديث عن المباراة المرتقبة التي ستجمع "محاربي الصحراء" بـ"الفراعنة" يوم 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في القاهرة في ختام التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.
وقال ميهوبي في لقائه بالإعلاميين الرياضيين الجزائريين إن العلاقات التاريخية المميزة والقواسم المشتركة بين الجزائر ومصر أكبر بكثير من نتيجة مباراة تلعب في 90 دقيقة، حتى لو كانت نتيجتها النهائية هي المحددة لهوية المتأهل إلى كأس العالم.
وأضاف "صحيح أن لكل منتخب حظوظه وكل واحد منا سواءً كان جزائرياً أو مصرياً يريد أن يتأهل منتخب بلاده إلى كأس العالم، لكن لا يجب أن يكون ذلك على حساب العلاقات القوية بين البلدين"، داعياً الإعلام الجزائري إلى تحري المصداقية وتبني الاحترافية في التعامل مع المباراة، ومشدداً على ضرورة تجاهل ما تنشره بعض المنتديات التي لا تعبر إلا عن أصحابها ولا تلزم بالضرورة مصر وصحافييها في إشارة إلى بعض المقالات والحصص التلفزيونية التي تريد الإساءة للجزائر تاريخاً وشعباً.
كما أثنى ميهوبي على ما وصفه بالتصريحات المسؤولة لرئيس المجلس الأعلى للرياضة المصرية حسن صقر وبعض اللاعبين القدامى، والتي تصب كلها في خانة تلطيف الأجواء قبل المباراة الحاسمة، مؤكداً أن عدداً من الصحافيين المصريين اتصلوا به وأعلنوا له براءتهم من هذه الحرب الإعلامية "القذرة".
وقال ميهوبي "مهمة منتخبنا هي تحقيق التأهل داخل الملعب بينما مهمة الصحافيين الجزائريين هي الوقوف إلى جانب المنتخب بإبعاده عن الضغط وخدمة للمصلحة الوطنية ومراعاة العلاقات المميزة بين الشعبين الجزائري والمصري التي تبقى فوق كل اعتبار".

مواضيع قد تهمك