شريط الأخبار

الجزائر تدنو من مونديال 2010

الجزائر تدنو من مونديال 2010
بال سبورت :  

أحرز المنتخب الجزائري فوزا مهما في تصفيات كأس العالم 2010 على منتخب زامبيا بهدف مقابل لا شيء، ليتقدم خطوةإضافية نحو بلوغ نهائيات كأس العالمللمرة الأولى منذ العام 1986.

جرت المباراة في مدينة البليدة ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأفريقية.

وسجل المهاجم رفيق صيفي هدف الفوز للمنتخب الجزائري في الدقيقة 59، ورفعت الجزائر رصيدها إلى عشر نقاط من أربع مباريات لتتصدر المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن مصر صاحبة المركز الثاني.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان الجزائري والمصريفي الجولة الأخيرة من التصفيات.

شوط بلا أهداف

بدأ المنتخب الجزائري المباراة ضاغطا على مرمى نظيره الزامبي وكانت الفرصة الأولى له تسديدة قوية لخالد المعوشية من خارج المنطقة علت العارضة بقليل.

ثم مرر كريم زياني كرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة تطاول لها عنتر يحيى برأسه وسددها خارج المرمى (16).
واعتمد المنتخب الجزائري على الكرات القصيرة، في حين جاءت معظم تمريرات المنتخب الزامبي عالية داخل منطقة الجزاء بهدفإرباك الدفاع الجزائري.

وسنحت فرصة واحدة للمنتخب الزامبي أواخر الشوط الأول أهدرها هدافه كريس كاتونغو. ثم أضاع كل من كريم زياني وكريم مطمور هدفين للجزائر تصدى الحارس الزامبي لكرة زياني، في حين سدد مطمور إلى جانب القائم.

هدف الفوز
وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة 59 سجل صيفي هدف المباراة الوحيد عندماسدد بيسراه كرة وجدت طريقها داخل الشباك وسط فرحة هستيرية في المدرجات.

وقد أعطى الهدف دفعة معنوية هائلة للمنتخب الجزائري الذي سيطر على مجريات اللعبوسنحت له فرصة ذهبية لحسم النتيجة نهائيا في مصلحته عندما ارتدت الكرة التي سددهاعبد القادر غزال بالعارضة باتجاه لاعب لاتسيو الإيطالي مراد مغني الذي سدد كرةرائعة أخطات المرمى.

ثم أضاع الزاوي فرصة لا تهدر عندما انكشف المرمى أمامه وانفرد بحارس المرمى لكنه لم يحسن إنهاء الهجمة (80).

وبهذا الفوز رفعت الجزائر رصيدها لـ10 نقاط في المركز الأول بفارق 3 نقاط عن مصر التي حققت الفوز السبت على رواندا بنفس النتيجة.

وتأتي زامبيا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط وتتذيل رواندا المجموعة بنقطة واحدة، لتخرج زامبيا من التصفيات المؤهلة لكأس العالم دون أن تفقد الأمل في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بأنغولا. وينحصر الصراع الآن بين الشقيقين العربيين على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.

مواضيع قد تهمك